انطلاق ورشة فيفا لتطوير الكرة النسائية بالتعاون مع المكتب الإقليمي بدبي

كتب : حاتم شعبان

الثلاثاء، 10 مايو 2022 11:07 م

shareicon

مشاركه

حورية الطاهري مدربة منتخب الإمارات للسيدات

حورية الطاهري مدربة منتخب الإمارات للسيدات

انطلقت فعاليات محاور ورشة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لخبراء كرة القدم النسائية، التي ينُظمها المكتب الإقليمي للاتحاد الدولي بدبي، ويستضيفها الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، في الفترة من 9 إلى 12 مايو الجاري، وتهدف لتبادل الأفكار والخبرات الخاصة بالكرة النسائية حول العالم.

وتُناقش محاور ورشة الفيفا العديد من التجارب والأفكار التي يطرحها خبراء الكرة النسائية، إضافة لخطط وبرامج الاتحادات الأعضاء الهادفة لتطوير اللعبة، وبرامج الـ "فيفا" المخصصة لدعم الكرة النسائية حول العالم، ومراجعة كافة الخطط التطويرية التي تم إنجازها، بالإضافة للخطط التي بصدد تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأكد الأمين العام لاتحاد الكرة محمد الظاهري على دعم مجلس إدارة اتحاد الكرة لكافة البرامج والنشاطات التي تسهم في الارتقاء بالكرة النسائية في دولة الإمارات، وتطوير مهارات وقدرات اللاعبات في كافة الفئات السنية وبقية عناصر اللعبة، مثمناً جهود الفيفا وتعاونه المستمر مع كافة الاتحادات الأعضاء في سبيل تطوير اللعبة.

هذا وبجانب تطرق ورش العمل إلى عرض أجندة، المنتخب الوطني للسيدات  للفترة المقبلة 2022-2023، التي تتماشى مع  رؤية اتحاد الإمارات لكرة القدم 2038، وكذلك أهمية خوض اللاعبات تجربة الاحتراف الخارجي لاكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

وطالب محاضري الورشة من أندية المحترفين الإماراتية على تكوين فرق كرة قدم نسائية لاستقطاب المزيد من اللاعبات، وتفعيل الاتفاقيات ومذكرات التعاون الموقعة بين اتحاد الكرة والاتحادات الأخرى، خاصة البنود المتعلقة بكرة القدم النسائية والتي تعد فرصة جيدة لتبادل الخبرات.