مدرب منتخب مصر للناشئات يُعدد أسباب الفشل في التأهل إلى كأس العالم

كتب : كورة بلس

الخميس، 12 مايو 2022 11:43 ص

shareicon

مشاركه

محمد محسن مدرب منتخب مصر للناشئات

محمد محسن مدرب منتخب مصر للناشئات

أبدى محمد محسن، المدير الفني لمنتخب مصر للسيدات تحت 17 عام، حزنه الشديد على توديع تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة الى بطولة كأس العالم، وضياع حلم الصعود إلي مونديال كأس العالم الهند 2022، المقرر إقامته في الفترة من 11 إلى 30 أكتوبر من العام الجاري، بمشاركة 15 منتخب بجانب البلد المضيف الهند، بعد الخسارة من منتخب نيجيريا ذهابًا وإيابًا بنتجة ستة أهداف نظيفة، في الظهور الأول لمنتخب مصر للسيدات في هذه الفئة العمرية، بعد استحداث المنتخبات الوطنية لكرة القدم النسائية، خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وقال مدرب منتخب مصر للسيدات: "لم نلعب أي مباراة ودية مع أي فريق خارج مصر من قبل، مباراة الذهاب كانت أول مباراة رسمية للفريق، مونديال كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما أقيمت تسع مرات، المنتخب النيجيري تأهل 8 مرات، الأمر كان صعبا للغاية.

أشار محمد محسن: "اللاعبات شعرت بالخوف الشديد في مباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب لعبنا بشكل جيد جدا، جاء الهدفان من ركلتين ثابتتين لكن صنعنا الكثير من الفرص دون جدوى، هذا المنتخب نواة المستقبل، وهو الأول لهذه الفئة العمرية بعد 6 سنوات غياب.

وألمح المدرب الشاب: "ليس لدينا دوري لهذه المرحلة السنية، حاولنا تجميع اللاعبات من الأندية خلال شهرين فقط، لتكوين الشكل الذي ظهر عليه الفريق، جمال علام عقب المباراة تحدث عن الفريق، وقال إنه لم يكن يتوقع أن نظهر بهذا الشكل. ليس لدينا أي بطولة تلعب لهذا السن وتم إلغاء بطولات هذه الفئة العمرية، قبل التصفيات مباشرة أي يعني أننا لم نخوض مباريات، خاصة وان اللاعبات كانوا بعيد كل البعد عن حساسية المباريات الدولية".

وواصل محمد محسن: "اللاعبات شعرت بالخوف الشديد في مباراة الذهاب، وفي مباراة الإياب لعبنا بشكل جيد جدا، وبدأ الفريق النيجيري بنفس تشكيل مباراة الذهاب، خاشية من اننا نعود من جديد، ولكن للأسف جاء الهدفان في منتخبنا من ركلتين ثابتتين في وقت مبكر، لكن بالطبع صنعنا الكثير من الفرص دون جدوى، هذا المنتخب نواة المستقبل، وهو الأول لهذه الفئة العمرية بعد 6 سنوات غياب".

وكان منتخب مصر قد تأهل للدور الثالث من التصفيات بعد انسحاب غينيا بيساو من المباراة التي كان من المقرر أن تقام خلال شهر مارس الماضي في الدور الثاني، وتأهلت حتى كتابة هذه السطور 6 منتخبات أوروبية للمونديال، وهما، "البرازيل وتشيلي والصين وكولومبيا واليابان ونيوزيلندا والهند المستضيفة"، وتنافس 6 منتخبات أفريقية بالتصفيات على 3 مقاعد آخريات من بينهن نيجيريا.