تجهيزات خاصة في ملعب محمد الخامس خوفا من الانتقادات قبل نهائي إفريقيا.. صور

كتب : إسراء أشرف

الجمعة، 13 مايو 2022 12:49 م

shareicon

مشاركه

ملعب محمد الخامس

ملعب محمد الخامس

يشهد ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، تجهيزات خاصة من قبل الشركة المكلفة بصيانته، وذلك لاستضافة مباراة نهائي النسخة الجارية من دوري أبطال أفريقيا.

 

ويستضيف ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء مساء اليوم الجمعة مباراة الوداد ونظيره بترو أتلتيكو الأنجولي لحسم بطاقة التأهل للمباراة النهائية من البطولة.

وكان الوداد قد حقق فوزا ثمينا في لواندا بنتيجة 3-1، وحال تأهله للنهائي سيلتقي بالفائز من مواجهة الأهلي ووفاق سطيف على ملعب محمد الخامس، علما بأن المارد الأحمر فاز على الفريق الجزائري بنتيجة 4-0.

ونشرت نبيلة الرميلي، عمدة مدينة الدار البيضاء، صورا لتجهيزات ملعب محمد الخامس معلقة عليها: "تستعد مدينة الدار البيضاء عبر تعبئة شاملة، أكثر من أي وقت مضى، من أجل توفير إطار ملائم، وذلك بإطلاق عملية التنظيف قبل المباراة".

 وأضافت: "لنعبر جميعا عن تضامننا وعن روح المسؤولية، كرة القدم هي عشق مشترك يجمعنا، لنركز انظارنا واهتمامنا من أجل الاستمتاع بـ90 دقيقة من اللقاء بشكل حضاري".

كان ملعب محمد الخامس قدر تعرض لانتقادات شديدة في الفترة الماضية، حيث أشارت تقارير صحفية إلى أنه قد تكلف 22 مليار سنتيم لإصلاحه وتطويره، ورغم ذلك مازال في حالة سيئة، كما أن التجهيزات المتواجدة بالملعب طالها الإهمال والصدأ، خاصة بالنسبة للمرافق الخاصة به.

وسيطرت حالة من الجدل، في الأيام الماضية، حول الملعب الذي سيستضيف مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا وهو (ملعب مركب محمد الخامس بالمغرب حسب التقارير)، خاصة بعدما اقترب الأهلي والوداد، من التأهل للمباراة النهائية.

وحسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الأمر وأعلن إقامة المباراة في المغرب بعد انسحاب السنغال من طلب التنظيم.