عودة سريعة للممتاز.. هبوط لم يستمر طويلًا لأسوان والداخلية وحرس الحدود

كتب : إبراهيم جاد

الجمعة، 13 مايو 2022 07:17 م

shareicon

مشاركه

الداخلية

الداخلية

حسمت ثلاثة أندية تأهلها إلى الدوري الممتاز الموسم المقبل، قبل 3 جولات من نهاية منافسة دوري الدرجة الثانية "ممتاز ب".

وسيشهد الدوري المصري الممتاز الموسم المقبل عودة ثلاثة أندية سبق وأن لعبت في البطولة خلال الأعوام القليلة الماضية، وذلك بعد تأهل حرس الحدود والداخلية إضافة إلى أسوان مجددًا.

عودة سريعة لأسوان:

 

وتمكن نادي أسوان من العودة سريعًا إلى الدوري المصري الممتاز بعد موسم وحيد فقط من الهبوط إلى الدرجة الثانية "ممتاز ب"، ليحقق عودته سريعًا.

وكان نادي أسوان قد حسم تأهله رسميًا قبل 4 جولات من نهاية البطولة، بعدما وسع الفارق مع كيما أسوان إلى 14 نقطة، ليحسم بطاقة التأهل إلى الدوري الممتاز.

وتفوق نادي أسوان على نظيره ديروط بهدف نظيف، ليعود سريعًا إلى الدوري المصري الممتاز بعد عام وحيد من هبوطه إلى الدرجة الثانية.

وبذلك يكون نادي أسوان قد غاب عن الدوري المصري الممتاز فقط 256 يومًا بشكل رسمي، ليتمكن من العودة سريعًا في الموسم التالي لعودته.

حرس الحدود يعود بعد موسمين:

 

وانتظر نادي حرس الحدود لمدة موسمين حتى عاد مجددًا إلى الدوري الممتاز، ولم يغب كثيرًا عن دوري الأضواء بعد هبوطه إلى دوري الدرجة الثانية.

وحسم نادي حرس الحدود تأهله بعد الفوز على حساب الزرقا بخمسة أهداف دون مقابل، ليوسع الفارق مع الأولمبي إلى 9 نقاط.

وكان نادي حرس الحدود قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية "ممتاز ب" بنهاية موسم (2019/2020) بعدما احتل المركز السادس عشر من أصل 18 فريق.

وبذلك فإن نادي حرس الحدود قد تمكن من العودة سريعًا إلى الدوري الممتاز ولم يغب سوى عن موسمين فقط.

الداخلية في الممتاز مجددًا:

 

عاد نادي الداخلية إلى الدوري الممتاز سريعًا بعد مرور 3 سنوات فقط بعد الفوز على القناة بثلاثية دون مقابل.

وكان نادي الداخلية قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية بنهاية موسم (2018/2019) بعدما احتل المركز السابع عشر في جدول الدوري المصري.

وتفوق نادي الداخلية على ملاحقه نادي بتروجيت في سباق المجموعة الثانية، ليعود مجددًا إلى الدوري الممتاز بعد غياب 3 مواسم فقط.