بالمواعيد والقنوات الناقلة.. 3 مباريات تهم جمهور مصر

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 11:17 ص

shareicon

مشاركه

يشهد اليوم مباريات حاسمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم، حيث ستحسم عدد من المنتخبات تأهلها إلى المونديال خلال الجولة الأخيرة من التصفيات.

وبعد تأهل منتخب مصر بشكل رسمي إلى المونديال، ستتوجه أنظار الجماهير لعدد من المباريات الهامة، التي قد تُفيد منتخب مصر في العودة إلى التصنيف الأول.

ولا يمتلك منتخب مصر فرصة في تخطي أي من المنتخبات الخمسة الأولى، بعدد النقاط بسبب ضيق الوقت حيث ستقام القرعة على هامش بطولة كأس العرب، حسب تصنيف شهر نوفمبر الجاري.

الفرصة الوحيدة لتأهل منتخب مصر ضمن الخمسة الأوائل، هي توديع أحد المنتخبات التي لم تحسم تأهلها حتى الآن وتسبقها في التصنيف وهم (الجزائر وتونس ونيجيريا)، والثلاث منتخبات ستلعب مبارياتها اليوم على النحو التالي:

 

الجزائر تحتاج إلى فوز أو تعادل في مواجهة بوركينا فاسو

يدخل المنتخب الجزائري اليوم، مباراة مثيرة مع نظيره بوركينا فاسو، على ملعبه ووسط جمهوره، في الجولة السادسة على حسم البطاقة الوحيدة التي ستؤهل إلى المرحلة النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

المنتخب الجزائري يتصدر المجموعة برصيد 13 نقطة بينما يأتي بوركينا فاسو وصيفًا برصيد 11 نقطة، فالفوز أو التعادل لمحاربي الصحراء يصعد بهم للمرحلة النهائية، أو فوز بوركينا فاسو سيطيح به من طريق الوصول إلى كأس العالم، وسيكون هذا هدف المنتخب المصري بالصعود إلى التصنيف الأول.

تقام المباراة في تمام الساعة السادسة مساءا، وتنقل على القنوات (Sport Klub 1 Serbia -Sport Klub 1HD Croatia).

 

تونس تستضيف زامبيا وترفع شعار "لا بديل عن الفوز"

ترفع تونس شعار لا بديل عن الفوز في مواجهة زامبيا في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات المؤهل لكأس العالم، وفي نفس التوقيت يلعب غينيا الاستوائية أمام موريتانيا.

وكانت المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، قد أنقلبت بعد سقوط تونس بهدف دون رد في الجولة الخامسة، في المباراة التي أقيمت على أرض أصحاب الفوز.

خسارة تونس جعلت الصراع قوي للغاية في الجولة الأخيرة، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى الدور النهائي المؤهل إلى كأس العالم، حيث تساوى المنتخبين عند 10 نقاط.

ويلعب المنتخب التونسي أمام زامبيا في تمام الساعة التاسعة مساءا وتنقلها قناة (LIBYA 218)، بينما تخرج غينيا الاستوائية لمواجهة موريتانيا في نفس التوقيت وينقلها (FIFATV Youtube).

 

نيجيريا والرأس الأخضر .. من ينتصر .. يتأهل 

تستضيف نيجيريا على ملعبها الرأس الأخضر في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وكلاهما لدية فرصة في التأهل إلى كأس العالم.

وانحصر الصراع بين نيجيريا والرأس الأخضر، من أجل خطف البطاقة الوحيدة المؤهلة للتصفيات النهائية، رغم فوز نيجيريا على ليبيريا بهدفين دون رد، في الجولة الماضية، تأجل حسم البطاقة بسبب فوز الرأس الأخضر بريمونتادا قوية أمام إفريقيا الوسطى بهدفين دون رد.

النسور النيجيرية تتصدر الترتيب برصيد 12 نقطة بينما يأتي من خلفها الرأس الأخضر وصيفًا برصيد 10 نقاط، واللقاء الأخير في المجموعة سيكون بينهما على أرض نيجيريا.

تُقام المواجهة في تمام السادسة مساءا وتنقل على القنوات التالية (Sport TV1 Potugal- ESPN 1 Nederland HD).