الأهلي يتأهل لنهائي أبطال إفريقيا ويقبل تحدي الوداد من أجل الحادية عشر

كتب : محمد نور

السبت، 14 مايو 2022 10:55 م

shareicon

مشاركه

الأهلي ووفاق سطيف

الأهلي ووفاق سطيف

حسم فريق الأهلي تأهله لنهائي دوري أبطال إفريقيا رغم تعادله اليوم أمام وفاق سطيف الجزائري بهدفين لكل منهما بالمباراة التي جمعت الفريقين اليوم في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

واستفاد الأهلي من فوزه الكبير في مباراة الذهاب على وفاق سطيف برباعية دون رد، باللقاء الذي جمع بينهما الأسبوع الماضي على ملعب الأهلي We السلام بالقاهرة، ليكون إجمالي مباراتي الإياب والذهاب 6-2 .

تقدم الأهلي مبكرًا بالهدف الأول عن طريق أحمد عبد القادر في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بتمريرة رائعة من بيرسي تاو.

وسجل أحمد القندوسي هدف التعادل بشباك الأهلي في الدقيقة الـ45 من عمر الشوط الأول بأسيست من زميله أكرم جحنيط.

وأحرز رياض بنعياد الهدف الثاني والفوز لوفاق سطيف في الدقيقة 61 من عمر اللقاء، قبل أن يتعادل للأهلي محمد شريف في الدقيقة الثانية من الوقت بدل من الضائع بتمريرة من بيرسي تاو.

بهذا ضرب الأهلي موعدًا أمام الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري الأبطال والذي تخطى بترو أتلتيكو الأنجولي في نصف النهائي الآخر.

وبدأ الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي: محمد الشناوي، علي معلول ، أيمن أشرف ، ياسر إبراهيم ، محمد هاني ، أليو ديانج ، أحمد عبدالقادر ، حمدي فتحي ، طاهر محمد طاهر ، بيرسي تاو، حسين الشحات

أما تشكيل وفاق سطيف فبدأ المباراة بتشكيل مكون من: سفيان خضايرية ، لعريبي ، عبدالكريم نمديل ، زيتي ، هواري فرحاني ، عبدالقادر بوتيش ، أحمد قندوسي، أكرم جحنيط ، عبدالرحيم دغموم، عبدالمنعم جابو ، لرياض بن عياد.