إيقاف فهد المولد عام ونصف بسبب المنشطات

كتب : محمد جبر

الثلاثاء، 17 مايو 2022 12:00 ص

shareicon

مشاركه

فهد المولد

فهد المولد

أعلنت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، مساء الإثنين، إيقاف اللاعب فهد المولد نجم فريق اتحاد جدة، لمدة 18 شهرا، بعد ثبوت تناوله مادة محظورة.

 وبحسب البيان، فإن العقوبة تسري بداية من تاريخ الإيقاف المؤقت 28 مارس الماضي.

ويحظر القرار مشاركة اللاعب في جميع المنافسات الرياضية داخليًا وخارجيًا، طيلة فترة العقوبة، فيما سمح له بممارسة التدريبات خلال آخر شهرين فقط قبل موعد انتهاء الإيقاف.

وأشار البيان إلى تنازل المولد عن حقه في فتح وتحليل العينة "B"، خلال جلسة الاستماع التي حضرها الأسبوع الماضي، وتم منحه خلالها الحق الكامل في الدفاع عن نفسه وإيضاح موقفه.

وجاء قرار اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، "استنادًا للفقرة 2-3-14 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة وبناءً على قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات فأن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تعلن عن صدور قرار تأديبي لأحد الرياضيين لوجود انتهاك لأنظمة الرقابة على المنشطات تفاصيله على النحو التالي.

وجاء في بيان اللجنة أنه حدث انتهاكًا بسبب وجود عناصر محظورة أو نواتجها الإيضية أو الآثار الدالة عليها في العنية التي تؤخد من اللاعب وهو الانتهاك 2/1 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضو.

المادة المحظورة "furosemide"، وهي من المجموعة ع5 مدرات البول والعوامل الخافية للمواد المنشطة وهي محظورة رياضيًا أثناء وخارج المنافسات الرياضية وفقًا لأنظمة وقوانين الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "WADA".