أحمد مجاهد: اتحاد الكرة يتحمل مسئولية عدم استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأربعاء، 18 مايو 2022 10:46 ص

shareicon

مشاركه

أحمد مجاهد

أحمد مجاهد

يرى أحمد مجاهد، رئيس اللجنة السابق التي أدارت اتحاد الكرة، أن عدم طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا أو الكونفدرالية، مسؤولية الاتحاد المصري الحالي، جمال علام، وذلك بعد أن أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن استضافة ستاد "محمد الخامس" بالدار البيضاء، لنهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد البيضاوي المغربي، المقرر إقامته يوم 30 مايو الجاري.

قال أحمد مجاهد في تصريحات تلفزيونية: "الخطاب وصل إلى الاتحاد يوم 17 يناير الماضي وكان يتيح لمن يريد التقدم لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا حتى نهاية شهر فبراير".

أضاف: "الأمر كان متاحًا أمام اتحاد الكرة الحالي لطلب الاستضافة حتى نهاية شهر فبراير، وهو ما لم يقم به الاتحاد الحالي".

وواصل: "رئيس اتحاد الكرة الحالي، جمال علام هو من يُسئل عن عدم تقديم ملف استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا لأن الوقت كان أمامه للتقدم بطلب".

وأوضح أحمد مجاهد عن مسؤولية تقدم ملف استضافة نهائي دوري الأبطال: "طلب استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية مسؤولية الاتحاد المحلي وليس النادي".

واستشهد مجاهد بموقف بيراميدز من الاستضافة: "بيراميدز طلب استضافة نهائي الكونفدرالية ولكنه رُفض لأن طلبه لم يتم استكماله في الوقت المحدد من قبل الاتحاد الحالي".

استقر محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، على تكليف لجنة لتسهيل رحلات سفر الجماهير إلى دولة المغرب لمواجهة الوداد المغربي، ضمن منافسات نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وأكد بيان النادي الأهلي، أن محمود الخطيب، قرر تشكيل لجنة تضم كلًّا من العامري فاروق نائب رئيس النادي، وخالد مرتجي أمين الصندوق، والدكتور سعد شلبي، المدير التنفيذي للنادي، وعمرو شاهين المدير التنفيذي لشركة الأهلي لكرة القدم ورضا صليب المدير التنفيذي لشركة الأهلي للخدمات، وذلك لتكليف بعض الشركات الوطنية بتنظيم رحلات سفر جماهير الأهلي إلى المملكة المغربية.

تأهل الأهلي إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا ليواجه الوداد المغربي، عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري، في دور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وشهدت تأهل القلعة الحمراء، إلى المباراة النهائية عقب الفوز على الفريق الجزائري بنتيجة 6 – 2، في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.