مران الزمالك.. تأهيل شيكابالا وطارق حامد وتصعيد مهاجم الشباب

كتب : الخطيب جمال

الخميس، 19 مايو 2022 06:13 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

عقد البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني لنادي الزمالك، جلسة مع جهازه المعاون قبل انطلاق التدريبات الجماعية اليوم الخميس، على ملعب عبداللطيف أبورجيلة بمقر النادي استعدادًا لمواجهة أسوان في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.

وتطرق المدير الفني البرتغالي للحديث مع أسامة نبيه المدرب العام وأحمد عبد المقصود وروي أجواش المدربين المساعدين ، في بعض الأمور الفنية والخططية الخاصة بالاستعداد للمباراة المقبلة، كما تحدث مع فيليب سوزا مخطط الأحمال فيما يخص البرنامج التأهيلي والبدني الخاص باللاعبين.

ووضع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي جوسفالدو فيريرا برنامجا تأهيليا وبدنيا للاعبين وركز الجهاز الفني خلال هذا البرنامج على تقوية العضلات وعلاج الإرهاق البدني للاعبين، استعدادا للقاء المقبل أمام أسوان.

وقاد الثنائي فيليب سوزا، مخطط الأحمال، ودانيال جونزاليس محلل الأداء فقرة من خلال تقسيم اللاعبين إلى مجموعتين ، وخاض اللاعبون  فقرة جري خفيف بمحيط الملعب، وبعد ذلك خاضت كل مجموعة تدريبات بدنية وتأهيلية باستخدام أدوات التدريب بخلاف أداء تدريبات خفيفة بالكرة.

وواصل محمود عبد الرازق" شيكابالا" صانع ألعاب وقائد الزمالك، البرنامج التأهيلي والعلاجي الموضوع له من قبل الجهاز الطبي للفريق بالتنسيق مع الجهاز الفني، وذلك بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية.

وخصص الجهاز الفني فقرة خاصة بالتسديد على المرمي، خلال تدريب اليوم وقام اللاعبون بالتسديد على المرمى من مسافات قصيرة ومسافات بعيدة المدى، وتولى الحارس الصاعد محمد نديم حراسة المرمى خلال هذه الفقرة.

وفي سياق متصل وضع الجهاز الفني برنامج تأهيلي خاص لطارق حامد لاعب وسط الفريق، وأدى اللاعب تدريبات تأهيلية داخل صالة الجيمانيزيوم بمقر النادي، مكتفيًا بأداء هذه الفقرة فقط.

وشهد تدريب الفريق مشاركة يوسف أسامة نبيه مهاجم فريق الشباب مواليد 2000، وقام الجهاز الفني بتصعيد اللاعب خاصة وأنه كان يؤدي تدريباته خلال الأيام الماضية مع فريق الأمل.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك للقاء أسوان المقرر له يوم الاثنين المقبل في نصف نهائي كأس مصر للموسم الماضي.