فرح جفري تتحدث عن أول منتخب سيدات للسعودية وحلمها بالتواجد في كأس العالم

كتب : أحمد رجب

الجمعة، 20 مايو 2022 05:26 م

shareicon

مشاركه

فرح الجفري مع ميسي

فرح الجفري مع ميسي

أصبحت فرح الجفري، نجمة منتخب السعودية للسيدات، واحدة من من أبرز اللاعبات السعوديات المتواجدين على الساحة حاليًا، كما أنها شاركت في أولى مباريات الأخضر السعودي للسيدات والتي نجحوا فيها بالانتصار على سيشل بهدفين دون رد، تتحدث فرح الجفري للمرة الأولى في حوار خاص مع "كورة بلس" عن مشوارها الكروي وتتحدث عن العديد من الأمور الخاصة بها.

كيف بدأتي مشوارك مع كرة القدم؟

بدايتي كانت بسيطة للغاية، كنت ألعب مع أولاد عمي وأقاربي حول المنزل، وكنت أشاهد معهم المباريات، وأيضًا كنت أشاهد مع أبي المباريات. حتى صار عمري تقريبًا 13 أو 14 عامًا، ووقتها انضممت إلى فريق جدة إيجيلز، وكانت أول أكاديمية انضم إليها.

حدثينا عن تعامل الأهل معكي عندما قررتي أنك ستكوني لاعبة كرة قدم؟

الأهل كانوا داعمين لي منذ البداية، لأنني كنت أحب كرة القدم منذ صغري، من وقت أن كان عمري 6 أو 7 سنوات، منذ أن كنت ألعب كرة القدم أو أشاهدها، بل وجدوا عندي الشغف، فقاموا بدعمي.

من هو اللاعب الذي تتمنى فرح السير على نهجه والوصول إلى أعلى مستوى ممكن، وما هو مركزك في الملعب؟

مركزي في الملعب لاعب خط وسط، واللاعب الذي أحب السير على نهجه هو البلجيكي كيفن دي بروين. أحب طريقة لعبه، وأنه يقوم بفعل أي شيء لكي يساعد فريقه.

من هو فريقك المفضل في أوروبا، ومن هو اللاعب الذي يعجبك مستواه في الدوري السعودي؟

مانشستر سيتي هو فريقي المفضل في أوروبا، أما عن اللاعب الذي يعجبني مستواه في الدوري السعودي هو البرازيلي رومارينيو لاعب اتحاد جدة، من أفضل اللاعبين، ويصنع فارق كبير مع الفريق، ولديه روح عالية.

توجتي مع فريقك بدوري جدة، حدثينا عن هذا الأمر؟

الدوري الماضي كان هناك منافسة قوية، الحمد لله مع التعب والإصرار، نجحنا في التتويج بالمركز الأول.

هل تري أن اللاعبات السعوديات قادرات على الاحتراف أوروبيا؟

مع الدعم والوقت، الأكيد أن اللاعبات السعويات قادرات على الاحتراف أوروبيًا.

ما الصعوبات التي واجهتك في مسيرتك؟

كل الصعوبات التي كنا نواجهها كلاعبات في السعودية، بعد رؤية 2030، تحسنت كثيرًا، صار هناك دعم بطريقة كبيرة، أصبح هناك دوري وهناك منتخب سعودي للسيدات، وأصبحنا نلعب مباريات كثيرة، وكل مرة الموضوع بيصبح أفضل وأفضل.

كيف تم تشكيل أول منتخب نسائي في السعودية؟

تم تشكيل أول منتخب نسائي في السعودية من الدوري، حيث كانوا يأتون لمشاهدة المباريات، وقاموا بتحليل مستوانا، واختاروا اللاعبات الذين يودوا انضمامهم للمنتخب.

ما هي الطموحات التي تطلعي إليها في القادم؟

بإذن الله أمثل المنتخب السعودي في كأس العالم في يوم من الأيام، وأن أحترف خارجيًا أيضًا.

المباراة الأولى للمنتخب السعودي أمام سيشل، كيف رايتي هذا الأمر ورسالة بيليه لكم كلاعبات؟

المباراة الأولى للمنتخب السعودي أمام سيشل، كان هناك أجواء حماسية، نحن كلاعبات، كان لدينا هدف هو الفوز بهذه المباراة، أول شيء لأنها كانت أول مباراة بالنسبة لنا مع المنتخب، وهذا أمر تاريخي، أما الشيء الثاني، لأننا تعبنا وعملنا كثيرًا لفترة طويلة جدًا في معسكر، ونقوم بالتمارين، بذلنا جهدًا كبيرًا، الحمد لله دخلنا المباراة وفزنا بهدفين نظيفين، بعد المباراة تفاجئنا ووجدنا الأسطورة البرازيلية بيليه. نشر على حسابات التواصل الاجتماعي الخاصة به رسالة تدعم المنتخب السعودي النسائي، لأنها المرة الأولى التي يكون فيها فريق نسائي بالسعودية، هذا الأمر حمسنا كثيرًا، وجعلنا نركز أكثر على المباراة التالية أمام مالديفز والتي انتصرنا فيها أيضًا بهدفين.