لاعب الوداد السابق لـ"كورة بلس": لسنا طرفا في أزمة النهائي.. وهؤلاء يتحملون المسؤولية

كتب : مهاب ممدوح

السبت، 21 مايو 2022 03:03 م

shareicon

مشاركه

سالم المحمودي لاعب الوداد السابق

سالم المحمودي لاعب الوداد السابق

يرى سالم المحمودي لاعب الوداد المغربي السابق، أن الاتحاد المصري لكرة القدم هو من يتحمل مسؤولية استضافة ملعب محمد الخامس بالمغرب نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم بين الأهلي والوداد. 

ويستعد الأهلي لمواجهة الوداد المغربي يوم 30 مايو الجاري في نهائي دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. 

وأجرى "kora plus" حوارا مع سالم المحمودي لاعب الوداد السابق، والمحلل بقناة الرياضية المغربية للحديث عن مواجهة الأهلي ضد الفريق المغربي المنتظرة. 

- في البداية ما رؤيتك للمباراة؟ 

هي مجرد مباراة في كرة القدم وأتمنى أن يكون الفريقين قدوة للشباب العربي وترسيخ أخلاقيات كرة القدم خاصة أن المباراة ستكون محل اهتمام الكثير من الجماهير.

 الحظوظ متساوية بالنسبة للفريقين، فالأهلي يمتلك خبرات كبيرة ولاعبين مميزين مثل بيرسي تاو محمد شريف، وكذلك علي معلول، والوداد نقطة قوته في الوقت الحالي جماعيته كما أن الوداد أصبح يجيد الفوز حتى في أسوأ حالاته وهذا ظهر ضد بترو أتلتيكو الأنجولي وكذلك شباب بلوزداد الجزائري.

- هل تعرض الأهلي للظلم بعد استضافة المغرب لنهائي دوري أبطال إفريقيا؟ 

الوداد ليس طرفا في استضافة ملعب محمد الخامس لنهائي دوري أبطال إفريقيا، أعتقد أن الاتحاد المصري لكرة القدم هو الذي يتحمل المسؤولية لكونه لم يقدم طلبا لكاف لاستضافة المباراة، عكس الاتحاد المغربي الذي تقدم بطلب وبعد انسحاب السنغال فاز بالاستضافة، وأعتقد أن الأهلي أكبر بكثير من أن يعتقد أن مجرد استضافة المغرب للنهائي، فإن ذلك سيجعل الوداد يحقق الفوز، الأهلي يمتلك خبرات أفريقية كبيرة في النهائيات ويمكنه استغلال ذلك، وبالتالي فإنني لا أرى أن هناك ظلم بالنسبة للنادي الأهلي. 

- ما رأيك في تصريحات وليد الركراكي قبل النهائي الأفريقي؟ 

تصريحات وليد الركراكي بالنسبة لي احترافية وليس بها أي خطأ، فالأهلي بالفعل تحدث عن المباراة النهائية قبل الصعود إليها وقبل مواجهة الإياب ضد وفاق سطيف الجزائري نعم كنا نعرف أن الأهلي تأهل على حساب وفاق سطيف منذ لقاء الذهاب ولكن الركراكي تحدث بمبدأ وأخلاق واحترام المنافس، ونتمنى أن كل هذه الأمور توضع جانبا حتى لا يخرج الفريقان عن تركيزهما. 

- ما رأيك في موسيماني؟ 

الأهلي يمتلك مدربا مميزا وهو موسيماني ولديه علاقة قوية ومميزة مع لاعبي الأهلي الذين يثقون فيه وهذه هي نقطة قوته في الأهلي من وجهة نظري. 

- تحدث معنا عن أخطر لاعبي الوداد من وجهة نظرك؟ 

مبينزا وحسوني وكذلك أووك الذي قدم مستوى فني قويا خلال المباريات الأخيرة، وكذلك عطية الله الذي يعطي حلولا كثيرة ولكن الوداد قوته في مجموعته هذا الموسم. 

هل يدعم جمهور الرجاء الأهلي في النهائي الإفريقي؟ 

البعض من جمهور الرجاء قد يدعم الوداد ولكن الأمر لن يصل إلى حد ذهاب الجماهير الخاصة بفريق الرجاء لملعب محمد الخامس كي يدعمون الأهلي ففي النهاية الوداد يُمثل الكرة المغربية.