إمام عاشور.. ورقة رابحة بمهام "مختلفة" داخل الزمالك

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 17 نوفمبر 2021 07:09 م

shareicon

مشاركه

استطاع نادي الزمالك الوصول لاتفاق مع إمام عاشور وتمديد تعاقده حتى عام 2025، من أجل الحفاظ عليه في صفوف الفريق بعد أن أصبح من العناصر الأساسية التي يعتمد عليها كارتيرون ضمن الفترة الأخيرة.

وانحصر إمام عاشور في دور "بديل فرجاني ساسي" بسبب رحيل الأخير إلى الدحيل القطري، وعدم وجود البديل بنفس المواصفات، ولكن قد تظلمه هذه المقارنة بسبب اختلاف مواصفات اللاعبان، ولكن قدم إمام عاشور في بعض المباريات مستويات مميزة سواء مع كارتيرون أو باتشيكو المدير الفني السابق للفريق جعلته المفضل ليجاور طارق حامد.

- تغيير مركزه

في حرس الحدود، إمام عاشور لم يلعب قط في المركز الذي لعب فيه بالزمالك، حيث تنوع تواجده في تشكيل الفريق وقتها ما بين الجناح الأيسر أو الأيمن أو في مركز صانع الألعاب.

 

في الزمالك شارك في بداية الأمر بنفس المركز، خاصة الجناح الأيسر، ولكن تم الاعتماد عليه بشكل نهائي كلاعب خط وسط بعد رحيل فرجاني ساسي.

ولعب إمام عاشور مضطرًا في غير مركزه بسبب ظروف الفريق التي تعرض لها بعد رحيل فرجاني ساسي، حيث شارك في مراكز خط الوسط سواء خط وسط مدافع أو متقدم بنفس خصائص ساسي للتكملة خلف المهاجمين.


- الفاعلية الهجومية 

في الموسم الماضي مع الزمالك، ولأنها البطولة الأكثر مشاركة لإمام عاشور مع الأبيض، حيث شارك في 21 مباراة منها 20 أساسيًا بواقع 1743 دقيقة، تمكن من إحراز 5 أهداف وصنع 3 آخرين وصنع 13 فرصة وشارك في 10 تمريرات مفتاحية.

 

وبالنظر إلى ترتيب أكثر اللاعبين للمحاولات في الزمالك الموسم الماضي، نجد أن إمام عاشور يأتي في المركز الـ3 برصيد 45 محاولة منها 13 على المرمى، بعد كلًا من أشرف بن شرقي بـ84 محاولة وأحمد سيد زيزو بـ60 محاولة.