ما هي فرص الهلال والاتحاد للتتويج ببطولة الدوري السعودي؟

كتب : محمد جبر

الثلاثاء، 24 مايو 2022 02:04 ص

shareicon

مشاركه

الاتحاد والهلال

الاتحاد والهلال

فرط نادي الاتحاد في حسم بطولة الدوري السعودي للمحترفين لهذا الموسم بعد الخسارة من الهلال أمس الإثنين، بنتيجة 3-1 في الجولة السابعة والعشرين من البطولة، فكان "العميد" يمكنه التتويج رسميًا إذا فاز على الزعيم لكن الحسم تأجل الآن للمواجهات القادمة.

ويذكر أن الاتحاد سجل أولًا أمام الهلال عن طريق رومارينيو في الدقيقة 32 من ركلة جزاء، أما الهلال فسجله أولا ميشايل ديلجادو في الدقيقة 42، ثم سجل سالم الدوسري في الدقيقة 66، وفي الدقيقة 70 عاود ميشايل لتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69.

الهلال دخل الآن رسميًا مرة أخرى للمنافسة على لقب بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان"، بحيث يتأخر عن "النمور" صاحب الصدارة بفارق ثلاث نقاط ومتبقى ثلاث جولات في البطولة.

يحتل الاتحاد صدارة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 61 نقطة بعد خوض 27 مباراة حقق الفوز في 19 وتعادل في أربع لقاءات وخسر 4 مباريات سجل 59 هدفًا تلقت شباكه 27 بفارق 32، أما الهلال صاحب المركز الثاني فيحل في المركز الثاني برصيد 58 نقطة، لعب 27 مباراة وفاز في 17 مباراة وتعادل في 7 مباريات وخسر في ثلاث مباريات، وسجل 56 هدفًا وتلقت شباكه 27 بفارق 58 هدفًا.

فرص الاتحاد في التتويج بالدوري السعودي 

يقابل فريق الاتحاد في المباراة المقبلة نظيره الطائي، ثم مواجهة الاتفاق وفي المباراة الأخيرة الباطن، وتعد المباريات سهلة نسبيَا بالنسبة للعميد، وفي حالة الفوز بجميع المباريات، أو بالتعادل في مباراة والفوز في لقائين آخرين  يتوج الاتحاد بالدوري بغض النظر عن نتائج فريق الهلال.
 أما في حالة الخسارة في لقاء وحيد وفوز "الزعيم" بمبارياته الثلاث يخسر "النمور" اللقب بسبب المواجهات المباشرة التي تصب في مصلحة الهلال الذي فاز ذهابًا بنتيجة 2-1 وإيابًا 3-1، أيضَا التعادل في لقائين وفوز مباراة في حالة فوز "الزعيم" بمبارياته يتوج الهلال.

فرص الهلال في التتويج بالدوري السعودي 

يحتاج الهلال للفوز في جميع مبارياته وانتظار هدية الاتحاد بالتعثر بالخسارة في مباراة أو التعادل في لقائين من أجل حسم اللقب.