الأهلي يتفوق على الوداد تاريخيًا قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

كتب : محمد الشافعي

الجمعة، 27 مايو 2022 10:42 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي والوداد

الأهلي والوداد

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، نظيره الوداد الرياضي المغربي، في المباراة التي ستجمع بينهما في التاسعة من مساء الإثنين المقبل، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، المقرر إقامتها على ستاد مركب محمد الخامس، حيث يشهد الوقت الحالي العديد من التحضيرات من جانب الجهاز الفني للأحمر، بقيادة بيتسو موسيماني، وجلسات خاصة بين اللاعبين، استعدادا للمباراة المرتقبة، وتحفيزًا لتحقيق البطولة الثالثة على التوالي.

وحسم الأهلي التأهل إلى منافسات نهائي البطولة الإفريقية، عقب تخطي عقبة وفاق سطيف الجزائري، والفوز عليه بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 6-2، بدور نصف النهائي، في المقابل حجز الوداد الرياضي المغربي، بطاقة التأهل إلى هذا الدور، بعد أن انتصر على بترو أتلتيكو الإنجولي.

ووصلت بعثة النادي الأهلي إلى دولة المغرب، مساء الأربعاء الماضي، من أجل الاستعدادًا لمواجهة الوداد الرياضي المغربي، لدخول اللاعبين في معسكر مغلق لفرض حالة من التركيز الشديد.

يستعرض "Kora Plus"، خلال التقرير التالي تاريخ مواجهات الأهلي والوداد المغربي، قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا..

تواجه الأهلي نظيره الوداد الرياضي المغربي، قبل موقعة نهائي دوري أبطال إفريقيا القادمة، 10 مرات، حقق الأهلي الفوز في 4 مباريات، وحسم التعادل 4 مواجهات، بينما فاز الوداد على المارد الأحمر في مواجهتين فقط، وتمكن لاعبو النادي الأهلي في تسجيل 13 هدف، بينما سجل الوداد 9 أهداف. 

البداية كانت في شهر يوليه 2011، عندما قابل الأهلي نظيره الوداد على ستاد الكلية الحربية، في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، وحسم التعادل الإيجابي المباراة بثلاثة أهداف لكل منهما.

وتعتبر مواجهة الفريقين في 23 من أكتوبر 2020، أخر مباراة جمعت الفريقين وكانت على ستاد القاهرة الدولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وانتهت بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

حكم مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

واستقر الاتحاد الإفريقي "كاف" في وقت سابق على تعيين الحكم الجنوب إفريقي، فيكتور جوميز لإدارة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والوداد المغربي بنهاية الشهر الجاري.

قائمة الأهلي لمواجهة الوداد المغربي

حراسة المرمى: محمد الشناوي وعلي لطفي ومصطفى شوبير وحمزة علاء.

خط الدفاع: رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمود متولي وبدر بانون ومحمد عبد المنعم ومحمد هاني وكريم فؤاد وأيمن أشرف وعلي معلول ومحمود وحيد.

خط الوسط: عمرو السولية ومحمد محمود وحمدي فتحي وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر ووليد سليمان وبيرسي تاو.

خط الهجوم: محمد شريف وصلاح محسن وحسام حسن وأحمد عبد القادر وأحمد نبيل كوكا.