"كورة بلس" ينشر تفاصيل تقرير فينجادا عن منتخبات الكرة النسائية

كتب : حاتم شعبان

السبت، 28 مايو 2022 04:38 م

shareicon

مشاركه

فينجادا في مران منتخب مصر للسيدات

فينجادا في مران منتخب مصر للسيدات

مازال الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام، يبحث عن المدير الفني الجديد للجبلاية، خلفًا للمقال مؤخرًا البرتغالي نيلو فينجادا، والذي تولى مهمته في أبريل من العام الماضي، أي بعد عام بالتمام والكمال في منصبه، ليقرر مجلس إدارة الجبلاية توجيه الشكر له والبحث عن مدرب مصري لتولي المسئولية.

وكشف مصدر داخل اتحاد الكرة، في تصريحات خاصة لـ"Kora Plus"، : "ما جاء في تقرير البرتغالي والذي قام بتسلميه إلى، جمال علام رئيس الاتحاد قبيل رحيله بساعات، مدون خلاله ما تم إنجازه بالإضافة الى بعض التوصيات، للعمل بها خلال الفترة القادمة فور تولي المدير الفني الجديد منصبه بالجبلاية".

وأضاف المصدر ذاته: "فينجادا طلب خلال تقريره بضرورة استمرار منتخبات الكرة النسائية، وعدم تجميدها خلال الفترة المقبلة خاصة المنتخب الأول والناشئات، خاصة أن الأخير يضم عدد من العناصر المبشرة والخامات المميزة، التى ستكون آحد أضلاع تطوير منظومة الكرة النسائية مستقبلاً".

وأشار ذات المصدر، :" المدير الفني السابق للجبلاية دون خلال التقرير، أهمية عودة دوريات الناشئات من أجل توسيع القاعدة، والمشاركة في أكبر عدد من المسابقات الدولية الودية المختلفة، والتى يأتي في مقدمتها أيام الفيفا داي من أجل تعديل التصنيف، ومنافسة الدول الكبرى".

وقال المصدر ذاته، :" فينجادا كان يسعى قبل رحيله لعقد أكبر عدد من مهرجانات البراعم، وتواصل مع المناطق المختلفة من أجل عقدها، خاصة في ظل إلغاء بطولات الناشئات المختلفة العام الكروي الجاري، ولكن رحيله تسبب في تجميد هذه الإقتراحات ونأمل تنفيذها".