إشادات عربية بنجاح المنتدى الثاني للعاملين بالشباب والرياضة العرب

كتب : حسام زايد

الأحد، 29 مايو 2022 12:14 ص

shareicon

مشاركه

المنتدى الثاني للعاملين بالشباب والرياضة العرب

المنتدى الثاني للعاملين بالشباب والرياضة العرب

تلقت اللجنة المنظمة للمنتدى الثاني للعاملين بالشباب والرياضة العرب، إشادات عربية واسعة، بعد ختام الفعاليات التي استضافتها مصر خلال الفترة من من 22 وحتى 27 مايو، وشارك فيها وزارات الشباب والرياضة العرب والهيئات المعنية على المستوى العربى وجامعة الدول العربية.

وأشاد ممثلو الوفود المشاركة بالمجهود المبذول على مدار 4 أيام متتالية، عقدت خلالها العديد من الجلسات وورش العمل النقاشية بحضور ضيوف من مختلف التخصصات فى مجالات الشباب والعمل العام والتطوير المؤسسي والتكنولوجي من أساتذة الجامعات والوزارات وأعضاء من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين وخبراء التحول الرقمى، والتطوير المؤسسي.

وتناولت الجلسات سبل بناء الإنسان العربى، وآليات تأصيل الهوية العربية المشتركة، وتصويب الانحرافات الفكرية، ورقمنة الخدمات والمنصات الرقمية، وتطوير العمل المؤسسى.

أقيمت فعاليات منتدي العاملين بالشباب والرياضة العرب تحت شعار "رؤية وطن" بمشاركة وفود ٢٠ دولة عربية، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وجامعة الدول العربية، والذي نفذته وزارة الشباب والرياضة من خلال مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي برئاسة الدكتور أحمد أبوالحديد حجازي.

حضر ختام المنتدى كل من السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشئون الاجتماعية بجامعة الدول العربية، واللواء إسماعيل الفار المدير التنفيذي للمجلس القومي للشباب، والدكتور أحمد أبوالحديد حجازي رئيس مكتب العاملين بالشباب والرياضة الدولي، وعدد من قيادات وزارة الشباب والرياضة من مختلف الدول العربية.

أوصى المشاركون بانعقاد الدورة الثالثة من منتدي العاملين بالشباب والرياضة على المستوي العربي في العام القادم ٢٠٢٣، والعمل على تنفيذ استراتيجية عربية مشتركة تهدف إلي وضع أسس لبناء الإنسان العربي وتأصيل الهوية العربية من خلال دور وزارات الشباب والرياضة العرب وما في حكمها.