رابع أغلى لاعب في الدوري الإنجليزي.. الكشف عن ثروة محمد صلاح

كتب : إيمان جمال

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 11:54 ص

shareicon

مشاركه

محمد صلاح

محمد صلاح

يواصل الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، تربعه على عرش نجوم العالم في كرة القدم، بعدما نجح في أن يُحقق الاستثناء ويُصبح واحدًا من أفضل لاعبي العالم في المواسم الأخيرة، وصاحب الآمل للكثيرين مِن مَن يحملون بين قلوبهم وعقولهم أحلامًا للعالمية، فقد أثبت أن الحُلم يُمكنه أن يتحقق إذا توفرت له الإمكانيات والموهبة والعقل الذي يسوقها ويعمل على نجاحها.

صحيفة "ميرور البريطانية" وضعت محمد صلاح ضمن أغنى لاعبي كرة القدم في الدوري الإنجليزي، بعد أن كشفت عن حجم ثروة "مو صلاح"، بعدما أصبح واحدًا من أفضل لاعبي ليفربول والدوري الإنجليزي والذي تتنافس عليه الأندية لضمه.

"ميرور البريطانية" أكدت في تقرير لها أن محمد صلاح يحتل المرتبة الرابعة من بين أغنى لاعبي الدوري الإنجليزي، بعد أن كشفت أن ثرورته تُقدر بنحو 90 مليون دولار أمريكي، بما يعادل 66.9 مليون جنيه إسترليني، مشيرةً إلى أنه بين نجوم الرياضة الأعلى أجرا في 2021.

وذكرت الصحيفة في تقريرها أن صلاح، البالغ 29 عاما، أصبح رابع أعلى لاعبي كرة القدم أجرا في العالم، براتب سنوي يبلغ 10.4 مليون إسترليني، ويصل إلى 18.3 مليونا مع المكافآت والحوافز الأخرى، بالإضافة إلى حصوله على 11.7 مليون إسترليني من عقود الرعاية.

ويتضمن عقد صلاح الحالي مع ليفربول، الذي وقعه في 2018 وينتهي في 2023، حصوله على راتب سنوي يقدر ب 10.4 مليون إسترليني، ما يعادل 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

بالإضافة إلى ذلك، يمتلك صلاح 73 مليون متابع عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، "إنستجرام" و"تويتر" و"فيسبوك"، وأي منشور له على هذه المواقع يحصل مقابلها على أموال.

ويعد صلاح أحد الوجوه الدعائية البارزة لشركة أديداس الألمانية منذ بضعة سنوات، حيث تدفع له 2.5 مليون سنويًا، كما أنه سفير العلامة التجارية لشركة فودافون مصر منذ عام 2017.