نادال يقصي دجوكوفيتش في كلاسيكو رولان جاروس

كتب : محمد عادل

الأربعاء، 01 يونيو 2022 01:49 ص

shareicon

مشاركه

نادال

نادال

تأهل الإسباني رافايل نادال المصنف الخامس عالميًا إلى الدور نصف النهائي من بطولة رولان جاروس المفتوحة للتنس، وذلك بعد تغلبه على الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف الأول عالميًا وحامل لقب البطولة بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.

نادال قدم مجموعة أولى مميزة وأنهاها بنتيجة 6-2 وبدأ المجموعة الثانية بقوة وتقدم بثلاثة أشواط نظيفة، إلا أن دجوكوفيتش عاد بقوة إلىالمباراة وحقق 3 أشواط متتالية، بل ونجح في إنهاء المجموعة لصالحه 6-4.

المجموعة الثالثة تبدأ كسابقتيها، كسر للإرسال من نادال، ولكنه أعاد ما حققه في المجموعة الأولى من تفوق، وأنهى المجموعة الثالثة لصالحه 6-2.

وجاءت المجموعة الرابعة لتعلن تفوق دجوكوفيتش في بدايتها بتحقيقه ثلاثة أشواط متتالية، حتى وصلت النتيجة إلى 5-2، حتى انتفض نادال وحقق ثلاثة أشواط متتالية ليحقق التعادل 5-5، ثم الوصول للشوط الكاسر للتعادل.

الشوط بدأه نادال بقوة حتى وصل لنقطة المباراة متقدما 6-1، إلا أن حقق دجوكوفيتش 3 نقاط متتالية، وكان على وشك الوصول للتعادل، إلاأن نادال أحبط محاولة الصريي للعودة محققًا نقطة إنهاء الشوط بنتيجة 7-4، لينهي كلاسيكو رولان جاروس.

نادال سيواجه الألماني ألكسندر زفيريف الذي تأهل بدوره لنصف النهائي بعد فوزه على الإسباني كارلوس الكاراز بثلاث مجموعات مقابل مجموعة واحدة.