إتمام صفقة بيع ميلان لشركة أمريكية في صفقة بلغت 1.2 مليار يورو

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 01 يونيو 2022 11:17 ص

shareicon

مشاركه

ميلان

ميلان

أعلن نادي ميلان الإيطالي، عن بيع أسهم النادي إلى مؤسسة أمريكية وهي "RedBird"، بعد إبرام اتفاقية نهائية للاستحواذ على العملاق الإيطالي خلال أشهر الصيف المقبل حتى سبتمبر 2022.

توج ميلان ببطولة الدوري الإيطالي للموسم المنقضي، ليحقق إنجازا تاريخيًا بعد أن تمكن من العودة لمنصات تتويج الدوري الإيطالي بعد غياب استمر 11 عاما، بفوزه بلقب الدوري في الموسم الماضي، للمرة التاسعة عشرة في تاريخه.

ونشر الموقع الرسمي لميلان عن تفاصيل الاتفاقية والتي نصت على انتقال ملكية نادي ميلان إلى مؤسسة "RedBird" بمقابل 1.2 مليار يورو، على أن تحتفظ مؤسسة "Elliott Advisors UK" البريطانية بحصة مالية أقلية في النادي، بالإضافة إلى ممثليها في مجلس الإدارة، وبالتالي تعزيز الشركة بين المؤسستين التي ستمنح الاستمرارية في التطور الذي تم الوصول إليه في فترة قيادة مؤسسة إليوت خلال السنوات الأربع الماضية.

وجاء بيان ميلان كالتالي:

أعلن كل من ("RedBird") وشركاء ميلان،  اليوم، أنهما قد أبرما اتفاقية نهائية لاستحواذ RedBird على نادي ميلان، بطل دوري الدرجة الأولى الإيطالي الجديد، سيتم الانتقال إلى الملكية الجديدة خلال الصيف،  مع الإغلاق المتوقع بحلول سبتمبر 2022.

تنص الاتفاقية، التي تقدر قيمة النادي بـ 1.2 مليار يورو، على أن تحتفظ إليوت بحصة مالية أقلية في النادي، بالإضافة إلى ممثليها في مجلس الإدارة،  وبالتالي تعزيز الشراكة بين RedBird و Elliott التي ستمنح الاستمرارية إلى التقدم الذي تم إحرازه بموجب دليل إليوت خلال السنوات الأربع الماضية.

أولوية RedBird هي مواصلة العمل مع المجال الرياضي وإدارة النادي لإعطاء استمرارية لمسار ميلان،  بهدف العودة إلى قمة كرة القدم العالمية. إن الجمع بين النجاحات على أرض الملعب واكتساب اللاعبين الجدد واستراتيجية التطوير والإدارة التجارية العالمية ذات المستوى العالمي، جنبًا إلى جنب مع خبرة RedBird في قيادة وتطوير الامتيازات الرياضية الدولية سيضمن مستقبلًا أكثر إشراقًا لتاريخ إيه سي ميلان الأسطوري.

قال جيري كاردينال، المؤسس والشريك الإداري لشركة RedBird:"يشرفنا أن نكون جزءًا من التاريخ اللامع لميلان، ويسعدنا أن نتمكن من كتابة الفصل التالي من النادي تمامًا كما عاد ليحتل المركز الذي يستحقه في صدارة البطولة الإيطالية. نظرة إلى الأهداف المستقبلية على المستوى الأوروبي والعالمي. أود أن أشكر جوردون سينجر وفريق إليوت بأكمله على العمل الاستثنائي الذي قاموا به في السنوات الأربع الماضية لإعادة ميلان إلى صدارة فلسفة الاستثمار في دوري الدرجة الأولى. وقد أظهرت النتائج التي تحققت في عالم الرياضة أن أندية كرة القدم يمكن أن تكون ناجحة على أرض الملعب مع الحفاظ على ملف مالي مستدام. ونتطلع إلى بدء شراكة طويلة الأمد مع النادي، إدارته وجماهير أي سي ميلان من جميع أنحاء العالم لمواصلة دفع ميلان إلى أعلى وأعلى في السنوات القادمة".

علق جوردون سينجر، الشريك الإداري لـ Elliott، قائلاً: "عندما استحوذ Elliott على AC Milan في 2018،  ورثنا ناديًا له تاريخ غير عادي، ولكن مع مشاكل مالية خطيرة وأداء رياضي مخيب للآمال. كانت خطتنا بسيطة: خلق الاستقرار المالي وإعادة. ميلان في مكانهم الصحيح في كرة القدم الأوروبية. أعتقد أنه يمكن القول إننا حققنا كلا الهدفين. في هذه اللحظة الانتقالية نحو الفصل التالي في تاريخ ميلان، أود أن أعبر عن شعورنا العميق بالتواضع والفخر وقبل كل شيء الامتنان للتجارب التي شاركناها مع كل فرد من أفراد عائلة إيه سي ميلان: لم نكن لنفعل أيًا من هذا بدونكم،  شعب ميلان".