مصطفى عسل يواجه بول كول وهانيا الحمامي مع نوران جوهر بنهائي بطولة الجونة للاسكواش

كتب : سيد داوُد

الجمعة، 03 يونيو 2022 12:35 م

shareicon

مشاركه

هانيا الحمامي

هانيا الحمامي

تقام مساء اليوم الجمعة نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش، والتي تشهد صدام قوي بين مصطفى عسل المصنف الرابع عالميا والنيوزيلندي بول كول المصنف الثاني عالميا، في نهائي الرجال.

وفي نهائي السيدات تصطدم المصنفة الأولى عالمياً وبطلة وادي دجلة نوران جوهر، بالمصنفة الثالثة عالمياً وبطلة وادي دجلة هانيا الحمامي.

ووصل مصطفى عسل إلى المباراة النهائية عقب التغلب على المصنف الأول عالميا علي فرج، بينما تأهل بول كول على حساب المصنف الثالث عالميا محمد الشوربجي.

فيما تأهلت هانيا الحمامي على حساب المصنفة الثانية عالميا نور الشربيني، وتأهلت نوران جوهر على حساب المصنفة الرابعة عشر عالميا نور الطيب.

وتقام منافسات بطولة الجونة الدولية للاسكواش البلاتينية PSA للرجال والسيدات، والتى تستضيفها مدينة الجونة فى الفترة من 27 مايو الجارى حتى 3 يونيو المقبل.
 
ويحمل لقب بطولة الجونة عن النسخة الماضية كل من نور الشربينى بطلة العالم والمصنفة الثانية عالميا لسيدات الاسكواش، ومحمد الشوربجى المصنف الثالث عالميا لرجال الاسكواش.

يذكر أن بطولة الجونة الدولية للاسكواش تعتبر واحدة من أهم البطولات البلاتينية للاتحاد الدولي لمحترفي الاسكواش (PSA)، كما تعد واحدة من بطولات الاسكواش الثمانية الأكبر حول العالم من حيث قيمة الجائزة وحجمها والنقاط؛ التي تعتمد عليها تصنيفات اللاعبين الدوليين.