فينجادا: اختيار إيهاب جلال لتدريب منتخب مصر جيد.. وهذا وقت دعمه

كتب : إبراهيم جاد

الأحد، 05 يونيو 2022 12:18 ص

shareicon

مشاركه

فينجادا

فينجادا

كشف المدير الفني السابق لاتحاد الكرة، فينجادا تفاصيل فترته مع الاتحاد المصري خلال الفترة الماضية قبل رحيله بعد نهاية عقده.

وتحدث فينجادا في تصريحات تلفزيونية: "فترتي مع اتحاد الكرة كمدير فني للاتحاد، كان الموقف صعبًا بسبب جائحة كورونا، لكنني كنت حريص على إتمام عملي على أكمل وجه، وقبل أن أرحل قدمت تقريرًا للاتحاد المصري عن كل ما أراه على مدار فترتي".

وواصل فينجادا: "كنت أود أن استمر وأعطي المزيد من الإضافة لاتحاد الكرة، لكنني قدمت كل ما لدي خلال فترتي، لا يمكن أن أقول أن كل شئ قمت به كان رائعًا ويسير بشكل جيد، لكن الأشخاص المسؤولين هم من عليهم قول ذلك".

وعن خطته مع اتحاد الكرة، أوضح فينجادا: "كنت أحاول وضع رؤية مستقبلية حتى عام 2028 لكافة المنتخبات من الأعمار المختلفة، وحاولت إيجاد تواصل بين كافة الأعمار واعتقد أن ثمار ما قمنا ببناءه ستظهر خلال الـ5 سنوات المقبلة".

واستمر المدير الفني البرتغالي: "مصر لديها أجيال مميزة للغاية وتحديدًا جيل 2003، اعتقد أن لديهم مستقبل كبير في المرحلة القادمة".

وأشاد فينجادا بمجهود أحمد مجاهد له في عمله مع اتحاد الكرة: "أحمد مجاهد سهل لي كل شئ للقيام بعملي على أكمل وجه، وجاء المجلس الجديد جاء هناك متخصصون في كرة القدم، حازم إمام ومحمد بركات وتحدثت معهم ونقلت معهم كافة المعلومات عن فترتي في الاتحاد".

واستكمل فينجادا: "لكي أكون أمينًا، نوعية عملي يجب أن يتم منح لها مدة أطول من ذلك لتنفيذ مشروع طويل الأمد، لكن بشكل عام أنا سعيد بعملي".

وعند سؤاله هل رحيله جاء بسبب عدم تجديد عقد كيروش، جاوب فينجادا: "لا بالطبع، علاقتي قوية بكيروش لكن هذا لا يؤثر على عملنا بهذا الشكل إطلاقًا".

وعلق فينجادا على رحيل كيروش، موضحًا: "اتحاد الكرة كان يرغب في استمرار كيروش، لكن بعد حوارات بين الطرفين اتفقا على أنه حان الوقت لعدم تجديد عقده.".

واختتم فينجادا تصريحاته بالحديث عن إيهاب جلال: "اختيار إيهاب جلال هو المناسب في الوقت الحالي بعد ما شاهدته له مع الفرق التي دربها، الآن هو وقت دعمه".

ويستعد منتخب مصر لمواجهة غينيا وأثيوبيا في الجولتين الافتتاحيتين من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة يومي 5 و9 يونيو الجاري.