صلاح يسجل والنني يشارك.. ليفربول يكسر سلسلة اللاهزيمة لأرسنال برباعية

كتب : عبده الليثي

السبت، 20 نوفمبر 2021 09:25 م

shareicon

مشاركه

حقق فريق ليفربول فوزًا عريضًا على نظيره أرسنال، برباعية نظيفة، ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت على ملعب "أنفيلد".

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بتشكيل يقوده الدولي المصري محمد صلاح على رأسه وكان عناصره كالتالي

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: تسيميكاس - جويل ماتيب - فيرجيل فان دايك - ألكسندر أرنولد 

خط الوسط: فابينيو - تياجو ألكانتارا - أليكس تشامبرلين 

خط الهجوم: ساديو ماني - دييجو جوتا - محمد صلاح

وعلى الجانب الآخر، بدأ ميكيل أرتيتا المدير الفني لأرسنال، تشكيله على النحو التالي..  

حراسة المرمى: آرون رامسديل

الدفاع: نانو تافاريس - جابريل ماجاليس - بين وايت - تومياسو

الوسط: ألبرت لوكونجا – تومارس بارتي – بوكايو ساكا – سميث رو

الهجوم: ألكسندر لاكازيت – أوباميانج

عاد ليفربول إلى الانتصارات مرة أخرى بعد الخسارة في اللقاء الماضي أمام ويستهام يونايتد بثلاثية مقابل هدفين ضمن الجولة الـ11 من الدوري الإنجليزي.

بدأت خطورة ليفربول في اللقاء بفرصة من صلاح بعد أن بدأها تشامبرلين في الدقيقة 4 حيث مررها إلى تياجو ومنه إلى الدولي المصري التي جاءت بعيدًا عن المرمى.

وواصل ليفربول ضغطه على مرمى أرسنال، حتى تمكن ساديو ماني في إحراز الهدف الأول في الدقيقة 40 بعد تمريرة من أرنولد من ركلة حرة مباشرة، سجلها السنغالي بضربة رأسية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول بهدف دون رد، ولكن في النصف الثاني لم أصحاب الأرض طويلًا حتى أحرز الهدف الثاني، في الدقيقة 52 عن طريق جوتا بعد أن راوغ أكثر من مدافع وحارس مرمى الجانرز.

وسيطر ليفربول على مجريات اللعب حتى أحرز محمد صلاح الهدف الثالث لليفربول وهدفه الـ11 في الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي ويواصل تصدر ترتيب الهدافين.

وشارك صلاح في الهدف الرابع حيث مرر كرة على الجبهة اليمنى لأرنولد الذي أرسلها عرضية أرضية إلى مينامينو الذي حول الكرة في شباك رامسديل في الدقيقة 77.

وفي الدقيقة 84 شارك الدولي المصري محمد النني في صفوف أرسنال بدلًا من توماس بارتي، ولكن انتهت المباراة دون أن يسجل أرسنال أي هدف، وتنتهي سلسلة اللاهزيمة له التي امتدت حتى 8 مباريات في الدوري الإنجليزي.

وارتفع رصيد ليفربول إلى 25 نقطة في المركز الثاني مؤقتًا حتى يلعب مانشستر سيتي مباراته في الجولة 12، بينما تجمد رصيد أرسنال عند 20 نقطة في المركز الخامس.