فينجادا: كيروش أدى ما عليه وإيهاب جلال مناسب لمنتخب مصر

كتب : محمد جبر

الأربعاء، 08 يونيو 2022 12:48 ص

shareicon

مشاركه

نيلو فينجادا

نيلو فينجادا

أكد نيلو فينجادا، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري السابق، أنه في أثناء توليه المهمة تواصل مع أندية الدوري، مشيرًا إلى أنه كان هناك خطوات يتم إعدادها من أجل تطوير الكرة المصرية.

وأضاف فينجادا في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، أنه حاول خلق عملية توازن في لكرة القدم المصرية، لافتًا إلى أن فترة توليه كانت عام فقط وهي مدة قصيرة.

وأوضح بقوله: "أؤمن أن الاتحاد المصري كانوا يريدون تطوير كرة القدم وقد تم تطبيق ذلك بوضع برامج وقد انعكس ذلك على المنتخب الأول والأوليمبي أيضًا وربما لم نصل إلى قمة الهرم في العمل، لكن كانت هناك خطوات أفضل مما كانت منذ عامين".

وأكمل: "أنا لست نادم عن فترتي مع الاتحاد المصري"، وعن أنباء رفضه توليه منصب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي: "أنا دعيت فقط لأكون مدير فني للاتحاد وركزت في هذا الأمر فقط".

وعن تقييمه لكارلوس كيروش فقال: "أي مدرب للمنتخبات يكون لديه مهمة واضحة وكيروش تولى منصبه قبل أسبوع فقط من مباريات هامة للمنتخب، وهو مدرب كبير وأعتقد أنه كان يستحق أن يتولى منصبه قبل المباريات بوقت كافٍ، فوصل لنهائي كأس الأمم الإفريقية وخسر وفي كأس العالم لم يحالفه الحظ أيضًا".

وواصل المدير الفني لاتحاد الكرة بقوله: "كيروش أدى ما عليه وكان دوره مهم جدَا وتقييم عمله يعد إيجابيَا".

وتابع قائلًا: "إيهاب جلال يمكن أن يستمر في النجاح واعتقد أنه مناسبًا للمنتخب المصري".

وعن أسباب رحيل كيروش فقال: "لا أعرف أسباب رحيلي، واعتقد أنه ليس هناك سببًا معينًا وبعد مباراة السنغال تحدثنا معا وكان التجديد يسير في الاتجاه الصحيح ولكن ربما الأجواء لم تكن مناسبة ولا تسير على ما يرام".