موسيماني: إذا كنت تريد أن تلعب مثل ليفربول عليك امتلاك محمد صلاح وماني.. فيديو

كتب : إيمان جمال

الأربعاء، 08 يونيو 2022 04:09 م

shareicon

مشاركه

موسيماني

موسيماني

أكد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، أن اللعب بنفس طرق الفرق الكبيرة، يحتاج إلى لاعبين معينين لتنفيذ هذه الخطة وتحديد الأهداف التي يعمل عليها كل مدير فني للوصول إلى هدفه.

قال موسيماني خلال تصريحاته لشبكة Prime Sports الجنوب إفريقية: "أحب دائمًا أن أقول أن الجميع يحب اللعب مثل مانشستر سيتي ولكن هل لديك لاعبون مثل كيفن دي بروين أو برناردو سيلفا أو رياض محرز؟".

تابع: "إذا لم يكن لديك لاعبون لمواجهة فريق واحد ضد لاعب وأجنحة من الطراز العالمي، فلا تعتمد أسلوب مانشستر سيتي لأن هذا هو مصدر قوتهم".

وواصل: "إذا كنت تريد أن تتبع شكل ليفربول 4-3-3، والذي يختلف عن مان سيتي، فيجب أن يكون لديك ساديو ماني ومحمد صلاح. يعتمد ليفربول أيضًا على ظهيريه في عرض الكرة".

استكمل: "لا يمكنك القول أنك تريد أن تلعب بطريقة ليفربول. يجب أن يكون لديك طريقك ويتم تحديد طريقك من قبل اللاعبين لديك ويجب أن يلعب هؤلاء اللاعبون بالشكل والتشكيل والنظام. "

وجاءت تصريحات موسيماني، على هامش حديثه عن آرثر زواني، المدير الفني الجديد لفريق كايزر تشيفز الجنوب  إفريقي، حيث قال عنه: "زواني يجب أن يستخدم نظامًا سيعمل مع اللاعبين الذين سيكون تحت تصرفه".

تابع: "يجب أن يعرف ما يريد، وماذا لديه ويجب أن يلعب لقوته. اعتدنا على انتقاد المدرب إرنست ميدندورب، مدرب الفريق السابق، كنت أنتقده أيضًا، لكنه تسبب في مشاكل لنا عندما كنت مدبرًا لصن داونز، وكاد أن يفوز بالدوري".

اختتم: "كان يلعب وفقًا لقوة فريقه مع لاعبين كبار مثل إريك ماثوهو ودانييل كاردوسو ولاكي نجيزانا ورامالوي مباهليلي وليوناردو كاسترو وسمير نوركوفيتش".