هيثم شعبان: اتحاد الكرة والأندية سبب تراجع مستوى اللاعب المصري

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 11 يونيو 2022 01:04 ص

shareicon

مشاركه

هيثم شعبان

هيثم شعبان

يرى المدير الفني السابق لنادي سيراميكا كليوباترا، هيثم شعبان أن هناك خلل كبير في المنظومة الكروية في مصر، هي ما أدت إلى تراجع مستوى منتخب مصر بهذا الشكل أمام إثيوبيا.

وتعرض منتخب مصر لخسارة مفاجأة على يد نظيره منتخب إثيوبيا بهدفين دون مقابل في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وتحدث هيثم شعبان عن خسارة المنتخب عبر برنامج "مع شوبير" على قناة "أون تايم سبورتس": "إيهاب جلال حاول تطبيق أسلوبه وطريقة اللعب التي يتقنها، لكن إمكانيات الفريق الحالي لا تتناسب مع هذه الطريقة".

واستكمل هيثم شعبان: "المسؤول عن المنظومة الحالية هو اتحاد الكرة والاتحادات السابقة، ليس هناك استقرار فني حصل ليساعد في الوصول إلى منطقة مستقرة وأداء أفضل، التغييرات المستمرة للأجهزة الفنية لا تنتجح فريق مستقر ولا تساعد على التحسن".

وانتقد هيثم شعبان اتحاد الكرة والأندية، موضحًا: "اتحاد الكرة والأندية مسئولان  عن تراجع مستوى اللاعب المصري بهذا الشكل، بدايةً من قطاعات الناشئين التي يتم بيعها، لذلك تجد اللاعبون المتواجدين في الناشئين ليسوا الموهوبين بل الذين يمتلكون المال".

واستمر هيثم شعبان: "قطاع الناشئين تحول إلى أشخاص يشترون أماكنهم وليس الموهوبين، لذلك غابت الموهبة عن الدوري المصري، وهذا محصلة ما وصلنا له الآن بسبب ما يحدث بداية من قطاع الناشئين".

واختتم هيثم شعبان: "المنتخب الوطني هو محصلة ما تقوم به المنظومة الكروية بالكامل، حينما تظهر كمنتخب بشكل جيد فهذا يعني أن المسؤولين يعملون بشكل جيد في كل القطاعات، وحينما تظهر بشكل مخيب يعني أن كل من خلف المنظومة ويديرونها يعملون بشكل سئ".

وانتقل هيثم شعبان للحديث عن اللاعبين: "اللاعبون أصبحوا يحصلوا على أموال طائلة، ومقابل ذلك لا يتحملون حضور محاضرة فنية مدتها ساعة ولا يكون لديهم القابلية للتعلم إطلاقًا".

وواصل هيثم شعبان: "اللاعب الآن أصبح لا يتقبل النصيحة أو يعترف بأخطاءه التي يقولها المدير الفني للتحسين من نفسه، لم يعد لديهم قدرة على تثقيف نفسهم كرويًا والتطوير من مستواهم".

وأتم المدير الفني السابق لنادي سيراميكا كليوباترا: "نحن في حالة فوضى عارمة في المنظومة الكروية، الوكلاء هم من يتحكمون في المدربين واللاعبين ولا يوجد أي استقرار على أي مستوى سواء الأندية أو المنتخبات".

ويستعد منتخب مصر لخوض مباراة ودية أمام منتخب كوريا الجنوبية مساء يوم الثلاثاء المقبل، 14 يونيو الجاري في نهاية فترة التوقف الدولي.