الخطيب: موقف الأهلي مش مرتبط ببطولة أفريقيا.. النادي مليئ بالبطولات

كتب : إسراء أشرف

السبت، 11 يونيو 2022 12:42 م

shareicon

مشاركه

الخطيب

الخطيب

أكد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم، السبت، للحديث عن كافة الكواليس التي سبقت النهائي الإفريقي، أن موقف النادي ليس مرتبطا ببطولة دوري أبطال إفريقيا الأخيرة، مشددا على أن النادي ملييء بالبطولات.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي: "وقت أزمة المباراة النهائية قلنا سنعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن العديد من الأمور، سواء كانت النتيجة سلبية أو إيجابية، لكشف كل التفاصيل".

وتابع: "نحن نحترم رؤية البعض من خارج النادي أننا نغلق هذا الملف، ولا نتحدث فيه نهائيا، وبنحترم ذلك، لكن موقف الأهلي مش مرتبط بالبطولة، الأهلي مليئ بالبطولات".

لكن واجب الأهلي تجاه بلده وقارته أن يتحدث بصوت عالي ويشاور ع السلبيات حتى لا تتكرر مرة أخرى

وأضاف: "ما حدث أمر غير عادل بالمرة ومن أخفى خطاب التنظيم أو حذف البند الخاص بدوري أبطال إفريقيا هذا المسؤول في اتحاد الكرة المصري أضاع حق مصر قبل ميضيع حق الأهلي".

وكان النادي الأهلي، خسر نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الوداد المغربي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت يوم 30 مايو الماضي، وهو ما حرم الأحمر من التتويج باللقب الإفريقي الثالث على التوالي والحادي عشر في تاريخه.

الأهلي قام قبل المباراة بإرسال شكوى إلى المحكمة الرياضية يطلب فيها تأجيل اللقاء، لحين الفصل في الشكوى التي طلب الأحمر فيها نقل المواجهة إلى ملعب محايد، إلا أن المحكمة لم توافق على التأجيل وأكدت إقامة المباراة في موعدها.

كما قام الأهلي بمخاطبة الاتحاد الإفريقي أكثر من مرة قبل المباراة لطلب بعض الأمور التي كان أبرزها الحصول على تذاكر بنصف سعة الملعب كون المباراة تُقام على ملعب محايد، إلا أن الكاف لم يرد على خطابات الأحمر وقام بمنح الفريق 2500 تذكرة فقط لحضور المباراة.

جدير بالذكر أن الأهلي سبق وأرسل إلى اتحاد الكرة طلبا بالتقدم إلى الاتحاد الإفريقي لاستضافة المباراة في القاهرة، وهو ما فعله الاتحاد، ولكن الكاف رفض الطلب كونه قُدم بعد نهاية المهلة المحددة للتقدم بطلب استضافة اللقاء.