أول رد من اتحاد الكرة على مؤتمر الأهلي بشأن أزمة نهائي إفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

السبت، 11 يونيو 2022 12:48 م

shareicon

مشاركه

اتحاد الكرة

اتحاد الكرة

أكد مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم أن إدارة النادي الأهلي تسلمت لائحة بطولة دوري أبطال أفريقيا قبل إنطلاقها والتي تضمنت أن المباراة النهائية ستقام من مباراة واحدة على ملعب محايد.

وقال مصدر داخل الاتحاد المصري لـ KORA PLUS،  أن اللائحة تضمنت طلب استضافة المباراة النهائية إذا رغب أي نادي في ذلك، وهو ما لم يحدث من أي من الأندية المصرية المشاركة في البطولة.

 وأوضح المصدر أن الأندية هي الأهلي والزمالك، على عكس نادي بيراميدز الذي تسلم لائحة الكونفدرالية، ورغب في استضافة المباراة النهائية، وخاطب اتحاد الكرة، والذي قام بدوره بمخاطبة الكاف لاستضافة المباراة النهائية من أجل نادي بيراميدز.

ويعقد النادي الأهلي مؤتمرا صحفيا للحديث عن أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، الأخيرة والتي أقيمت في المغرب خلال شهر مايو الماضي وخسر النادي الأهلي لقب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الوداد المغربي بنتيجة 2/0 وهي المباراة التي استضافها مركب محمد الخامس.

وقال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي أن الشخص الذي أخفى خطاب تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا أضاع حق مصر قبل أن يضيع حق الأهلي وأضاف رئيس النادي الأهلي في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي للأهلي قائلاً:"المسؤول الذي أخفى خطاب تنظيم مصر لنهائي دوري أبطال إفريقيا، في اتحاد الكرة المصري، أو من قام بتفعيل بعض البنود في خطاب التنظيم و حذف البند الخاص بالمباراة النهائية لدوري الأبطال ، أضاع حق مصر قبل أن يضيع النادي الأهلي".