حلمي طولان: المشكلة في اتحاد الكرة.. الخبراء الأجانب الحل للانقاذ

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 04:34 م

shareicon

مشاركه

حلمي طولان

حلمي طولان

يرى حلمي طولان المدير الفني السابق لفريق إنبي أن القرار الأنسب لصالح الكرة المصرية في الفترة المقبلة يتمثل في الاستعانة بخبراء أجانب من إنجلترا أو ألمانيا لمدة موسمين لإدارة منظومة الكرة في مصر على أن يتم وضع كوادر مصرية للاستفادة من خبراتهم كي يصلحوا لتولي إدارة الكرة في مصر.

وأضاف أنه سبق وطالب بإلغاء الدوري فور انتشار جائحة كورونا ووضع مواعيد محددة لموعد انطلاق ونهاية المسابقة، وشدد على أن الكرة المصرية تدفع ثمن عدم إلغاء الدوري وقتها فيما يتعلق بعدم انتظام المسابقات.

وتابع المدير الفني الأسبق لفريق الزمالك في تصريحات خاصة قائلا :" لا يوجد حاليا كوادر في مصر تصلح لإدارة الكرة في مصر ومجلس الإدارة الحالي للجبلاية غير مؤهل لذلك".

وأضاف المدير الفني أن السعودية استعانت بخبرات الأجانب منذ عام 1975 لوضع اللوائح ونظم المسابقات وهو ما ساعد على تطور الكرة السعودية وانتظام المسابقات وتطور التحكيم.

وشدد على أنه لا يوجد أحد يستطيع الهجوم على الحكام في الدوري السعودي على العكس مما يحدث في الدوري المصري الممتاز.

وأضاف طولان أنه مع استمرار إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب في منصبه لأنه لم يحصل على فرصته كاملة والمشكلة في مجلس إدارة اتحاد الكرة وليست في المدير الفني ، منتقدا صدور قرار من رئيس اتحاد الكرة بإقالة المدير الفني وهو في الطائرة مع المنتخب لخوض ودية كوريا الجنوبية.

واختتم المدير الفني السابق لإنبي تصريحاته قائلا:" نحتاج إدارة محترفة محترمة لكرة القدم كي ننهض بالمنظومة ولابد من الابتعاد عن المجاملات".