13 لاعبًا يغيبون عن الأهلي أمام إيسترن كومباني اليوم

كتب : محمد الشافعي

الأربعاء، 15 يونيو 2022 10:47 ص

shareicon

مشاركه

الأهلي

الأهلي

يستعد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره إيسترن كومباني، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "الأهلي وي السلام"، ضمن منافسات الجولة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر ببطولة الدوري المصري الممتاز، لموسم (2021 -2022).

ويقود النادي الأهلي فنيًا في مباراة اليوم، سامي قمصان، الذي تولى إدارة الفريق الأول فنيًا بشكل مؤقت، بعدما أعلن النادي الإثنين الماضي، رحيل الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني، بعدما اتفق الطرفين على إنهاء العقد بالتراضي.

غيابات الأهلي أمام إيسترن كومباني:

يغيب عن الأهلي خلال المشاركة أمام إيسترن كومباني 13 لاعبًا، وهم؛ محمد الشناوي وياسر إبراهيم ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وبيرسي تاو وعلي معلول، للمشاركة مع منتخبات بلادهم في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ويفتقد الأهلي خدمات الخماسي وحمدي فتحي وعلي لطفي وأكرم توفيق وعمار حمدي ولويس ميكيسوني، وذلك بسبب الإصابات الطويلة التي تعرضوا لها مؤخرًا.

وجاءت قائمة الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني على النحو التالي..

- حراسة المرمى: مصطفى شوبير وحمزة علاء ومصطفى مخلوف.

- خط الدفاع: محمود متولي ورامي ربيعة وبدر بانون وأحمد عبدالنبي ومحمود وحيد وكريم فؤاد ومحمد هاني.

- خط الوسط: أليو ديانج ومحمد محمود وأحمد نبيل كوكا وأحمد عبدالقادر ومحمد فخري ومحمد أشرف وزياد طارق وطاهر محمد طاهر وحسين الشحات ووليد سليمان.

- خط الهجوم: صلاح محسن وحسام حسن ومحمد شريف.

وكان النادي الأهلي تأهل إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، بعدما حقق الفوز على نظيره المصري بالسلوم، الأحد الماضي، بهدف دون رد، سجله أحمد عبد القادر، في دور الـ32 ببطولة الكأس.

موعد مباراة الأهلي وإيسترن كومباني:

تنطلق مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، على ملعب "الأهلي وي السلام"، في تمام الساعة التاسعة مساءًا بتوقيت القاهرة، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي وإيسترن كومباني:

يمكنكم متابعة مباراة الأهلي وإيسترن كومباني، في الدوري المصري في تمام الساعة التاسعة مساءًا، فور انطلاقها عبر البث المباشر لموقع كورة بلس من هنا

ترتيب الفريقين في جدول الدوري المصري:

يدخل الأهلي مباراة اليوم محتلًا الترتيب الثالث في جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 37 نقطة، جمعها من 16 مواجهة، حقق الفوز في 11 لقاء، وتعادل 4 مرات وخسر لقاء وحيد، تمكن لاعبوه من تسجيل 34 هدف، واستقبلت مرماه 11 هدف.

في المقابل، يحتل إيسترن كومباني، المركز الأخير في ترتيب جدول الدوري، برصيد 13 نقطة، حصدها من 20 لقاء، انتصر في مواجهتين فقط، وتعادل 7 مرات، بينما تعرض للهزيمة في 11 لقاء، تمكن لاعبوه من تسجيل 15 هدف، واستقبلت شباكه 34 هدف.