من يقود الجبهة اليمنى للزمالك أمام الأهلي؟ 3 حلول أمام فيريرا (تقرير)

كتب : إبراهيم جاد

السبت، 18 يونيو 2022 08:48 م

shareicon

مشاركه

الزمالك

الزمالك

ظهرت أزمة كبيرة في صفوف نادي الزمالك قبل ساعات من انطلاق مباراة القمة أمام الغريم التقليدي، النادي الأهلي والمؤجلة من الجولة العشرين من الدوري المصري الممتاز.

وأعلن المدير الفني البرتغالي جوسفالدو فيريرا قائمة نادي الزمالك المستدعاة لمواجهة النادي الأهلي، والتي شهدت غياب الظهيرين الأيمنين الأساسيين للفريق، وهو ما يضع البرتغالي في أزمة حقيقية.

ويغيب الثنائي حازم إمام وحمزة المثلوثي عن قائمة نادي الزمالك المستدعاة لمباراة القمة أمام الأهلي بسبب الإصابة التي لحقت بهما في الفترة الماضية.

وسيكون أمام نادي الزمالك ثلاث حلول من أجل مواجهة أزمة الظهير الأيمن في قائمة الفارس الأبيض قبل لقاء القمة أمام النادي الأهلي، وهم:

- إمام عاشور:

 

سيكون هو الحل الأقرب والأكثر منطقية الدفع بلاعب الوسط الدولي إمام عاشور في مركز الظهير الأيمن، خاصة وأنه لعب في هذا المركز من قبل وفي مواجهة صعبة ومصيرية مع منتخب مصر.

ولعب إمام عاشور في مركز الظهير الأيمن رفقة منتخب مصر أمام السنغال في نهائي كأس أمم إفريقيا، مع تقديمه مباراة كبيرة لقت إشادة الجميع حينها.

وبناءً على ما سبق فإن الدفع بإمام عاشور في مركز الظهير الأيمن سيكون هو الحل الأقرب نظرًا لتمرسه في هذا المركز وإثبات جدارته بها في مباراة قوية مثل نهائي كأس أمم إفريقيا.

- محمد طارق:

الخيار الثاني سيكون إعطاء الثقة لأحد الناشئين والذي يلعب في هذا المركز بالأساس، ومن خلال الدفع بمحمد طارق في مركز الظهير الأيمن وأخذ المغامرة في هذه المباراة المرتقبة.

وشارك محمد طارق في مباراتي الزمالك أمام الداخلية، في دور الـ32 من كأس مصر الحالي، وأسوان في نصف نهائي كأس مصر الماضي، مما يؤكد أنه ينال ثقة جوسفالدو فيريرا.

ويعد الدفع بمحمد طارق مغامرة محفوفة المخاطر بكل تأكيد للمدير الفني البرتغالي، قد تؤدي فائدة كبيرة حال ظهر اللاعب بمستوى طيب فستكون بمثابة انطلاقة له، ولكن في حال لم يتحمل اللاعب ضغوطات القمة فإنه سيكون سقطة كبيرة للمدير الفني واللاعب.

- إسلام جابر:

يعتبر إسلام جابر هو "جوكر" نادي الزمالك بسبب قدرته اللعب في أكثر من مركز داخل الملعب، سواء كجناح هجومي أو ظهير أيسر إضافة إلى لعبه الموسم الحالي في وسط الملعب.

وقد يتجه جوسفالدو فيريرا لحل الدفع بإسلام جابر كظهير أيمن نظرًا لخبراته المتراكمة في أكثر من مركز، حيث لعب أمام الأهلي تحديدًا كظهير أيسر في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ما يعيب هذا الحل هو أنه قد ينقص من الحل الهجومي لهذه الجبهة خاصة وأن اللاعب لن يلعب على "عدلته" بالقدم اليسرى، مما سيؤدي لصعوبة في تقديم دور هجومي.