الأهلي يتعادل مع الزمالك في قمة "الإثارة".. فيديو

كتب : أحمد حسين

الأحد، 19 يونيو 2022 09:54 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والزمالك

الأهلي والزمالك

سيطر التعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق على مباراة القمة 124 بين الأهلي والزمالك، التي أقيمت مساء اليوم الأحد، على ستاد الأهلي والسلام، ضمن منافسات الجولة 20 بمسابقة الدوري الممتاز.

الأهلي بادر بالتقدم عبر لاعبه محمد شريف، ثم أدرك أشرف بن شرقي التعادل للزمالك، وسجل شيكابالا الهدف الثاني للأبيض، لكن صلاح محسن نجح في التعادل للأهلي.

بتلك النتيجة واصل الزمالك صدارته لجدول الدوري الممتاز برصيد 45 نقطة من 21 مباراة، كما وصل الأهلي للنقطة 41 وظل في مركز الثالث بـ18 مباراة.

الشوط الأول:
دخل النادي الأهلي المباراة بتشكيل مكون من، محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع علي معلول وياسر إبراهيم ورامي ربيعة ومحمد هاني، وفي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية وأمامهما محمد مجدي أفشة، وفي الهجوم أحمد عبد القادر وبيرسي تاو ومحمد شريف.

بينما لعب الزمالك بتشكيل مكون محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع محمد عبدالشافي ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي الونش وعبد الله جمعة، وفي الوسط إمام عاشور ومحمد أشرف روقا وسيد عبدالله "نيمار"، وفي الهجوم أشرف بن شرقي وأحمد سيد زيزو وعمر السعيد.

بدأ النادي الأهلي اللقاء بحماس كبير من خلال تسجيل هدف مبكر، وحصل على ركلة ركنية، لعبها علي معلول داخل منطقة جزاء الزمالك، لكنها لم تسفر عن أي خطورة، ورد لاعبو الزمالك سريعا على ضغط الأهلي المبكر بركلة حرة حصل عليها الأبيض في وسط الملعب لُعبت الكرة داخل منطقة الجزاء وحولها أشرف بن شرقي بيمناه باتجاه مرمى الشناوي، لكن الكرة خرجت بعيدا.

عقب البداية السريعة في الدقائق الأولى، بدأ كل فريق يؤمن دفاعاته بشكل جيد وانحصرت الكرة في وسط الملعب مع الكثير من التمريرات الخاطئة من جانب لاعبي الفريقين، حتى أشارت ساعة المباراة للدقيقة 12، وأرسل رامي ربيعة كرة طولية في عمق منطقة جزاء الزمالك أخطأ محمد عبدالغني في التعامل معها وأعاد الكرة بتمريرة قصيرة إلى الحارس محمد عواد، ليظهر محمد شريف في اللقطة ويخطف الكرة ويسددها في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى الأبيض معلنا عن هدف التقدم للأهلي.

بعد الهدف بدقيقة واحدة لاحت فرصة خطيرة للأهلي لتسجيل الهدف الثاني سريعا، من كرة أحدثت دربكة في دفاع الزمالك حتى وصلت إلى أحمد عبدالقادر الذي سدد قوية تصدى لها محمد عواد بشكل رائع، وعادت الكرة مرة أخرى إلى محمد هاني، لكنه سددها بعيدا عن المرمى.

الثلث ساعة الأولى من المباراة شهدت تراجع لنادي الزمالك مع استحواذ للأهلي على الكرة في وسط الملعب، خصوصا بعد التقدم بهدف، لكن الأبيض بدأ في العودة لأجواء اللقاء مرة أخرى بعد الدقيقة 25، من خلال الاعتماد على الجانب الأيسر عن طريق عبدالله جمعة وإمام عاشور وأشرف بن شرقي، واستغلال المساحات خلف محمد هاني، ووصل الزمالك بكرة خطيرة في الدقيقة 28 إلا أنها انتهت بركلة مرمى للنادي الأهلي.

وحاول الأهلي الرد سريعا بهجمة مرتدة من الجانب الأيسر حتى وصلت الكرة إلى محمد شريف الذي كاد أن ينفرد بمرمى الزمالك، لولا تدخل الدفاع، حتى وصلت الكرة إلى الحارس محمد عواد وانتهت الخطورة الحمراء.

الدقيقة 35 شهدت لقطة تألق للحارس محمد عواد، حيث أنقذ مرماه من فرصة خطيرة، عن طريق كرة طولية أرسلها دفاع الأهلي في عمق مناطق الخطورة بمنتصف ملعب الزمالك، لكن عواد خرج من مرمى لما بعد حدود منطقة الجزاء واستحوذ على الكرة قبل أن تصل إلى محمد شريف الذي كاد أن ينفرد بالمرمى، وبعدها عاد اللعب ينحصر في وسط الملعب مرة أخرى.

وقبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، توغل أحمد سيد زيزو في منطقة جزاء الأهلي من الجانب الأيمر ومرر كرة ثنائية مع زميله سيد نيمار، وتحصل على الكرة مرة أخرى وسدد كرة قوية علت عارضة مرمى الشناوي، ومرت الدقائق المتبقية بعدها دون أي جديد وأطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط.

الشوط الثاني:
مع بداية الشوط الثاني أجرى سامي قمصان التغيير الأول للنادي الأهلي بنزول حسين الشحات على حساب بيرسي تاو، فيما أجرى فيريرا التغيير الأول لنادي الزمالك بنزول شيكابالا بدلا من عمر السعيد.

ومع أول دقيقة في الشوط الثاني لاحت فرصة خطيرة للززمالك من أجل التعديل، عن طريق كرة عرضية أرضية أرسلها سيد نيمار داخل منطقة جزاء الأهلي، لكن أشرف بن شرقي القادم من الخلف لم يلحق بالكرة، وبعدها بدقيقتين رد الأهلي سريعا بهجمة خطيرة على مرمى الزمالك من عرضية أرسلها علي معلول داخل منطقة جزاء الأبيض، لكن محمد شريف لم يسيطر على الكرة وتلاشت الخطورة.

وبعد مرور نحو ربع ساعة من زمن الشوط الثاني تعرض حمدي فتحي لإصابة عضلية، حيث تم استبداله ودفع سامي قمصان باللاعب محمود متولي بدلا منه، على أن يلعب متولي كمدافع ويتقدم رامي ربيعة للوسط بجانب عمرو السولية.

وفي الدقيقة 66 تبادل لاعبو الزمالك تمرير الكرة أمام منطقة جزاء الأهلي، حتى وصلت إلى أحمد سيد زيزو الذي أطلق تصويبة صاروخية بيسراه مرات أعلى عارضة الشناوي بقليل، وبعدها دفع فيريرا بالثنائي محمد أوناجم ويوسف أسامة نبيه بدلا من محمد عبدالشافي سيد نيمار.

عقب التبديلات التي أجراها فيريرا بلحظات وصلت كرة من زيزو إلى شيكابالا في الجانب الأيسر، تسلمها الأخير وأرسلها عرضية رائعة بيسراه على رأس أشرف بنشرقي الذي انقض على الكرة وحولها برأسه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى الشناوي.

انتفض الأهلي عقب هدف التعادل لنادي الزمالك، ووصل مرتين إلى المرمى الأبيض من خلال كرات عرضية خطيرة من الجانبين الأيمن والأيسر، لكن محمد عواد تألق وأبعد الخطورة عن مرماه، ثم بعدها أجرى فيريرا التغيير الرابع بخروج أحمد سيد زيزو ونزول حسام عبدالمجيد بدلا منه في الدقيقة 71، وبعدها بدقيقتين سدد إمام عاشور كرة أرضية ضعيفة وصلت بسهولة إلى محمد الشناوي.

التغييرات التي قام بها فيريرا منحت الزمالك حيوية أكثر الأداء، وتحول الاعتماد على الجانب الأيسر الذي شارك فيه يوسف أسامة نبيه، حيث توغل بالكرة في صراع سرعات مع مدافعي الأهلي وأرسل كرة عرضية أرضية أخطأ النشاوي وعلي معلول في التعامل معها، لتصل الكرة إلى شيكابالا الخالي من الرقابة والذي أودعها داخل الشباك الحمراء.

عقب تقدم الزمالك بالهدف الثاني، أجرى سامي قمصان تغيرين دفعة واحدة بنزول طاهر محمد طاهر وصلاح محسن بدلا من محمد هاني وأحمد عبدالقادر، ولم ينتظر الثنائي البديل كثيرا لإدراك التعادل للأهلي، حيث وصلت الكرة لطاهر في الجانب الأيمن وراوغ دفاع الزمالك وأرسل كرة عرضية قوية داخل منطقة جزاء الزمالك وصلت إلى صلاح محسن الذي انقض عليها برأسه وأودعها داخل الشباك.

وفي الدقيقة 83 تلقى النادي الأهلي ضربعة موجعة ثانية بإصابة علي معلول، حيث تم استبداله ونزول محمود وحيد بدلا منه، وبعدها بثلاث دقائق دفع فيريرا باللاعب سيف فاروق جعفر على حساب أشرف بن شرقي.

وكاد نادي الزمالك أن يخطف الهدف الثالث في الدقيقة الأولى من بدلا من الضائع، من خلال عرضية متقنة أرسلها شيكابالا من أقصى الزاوية اليمنى إلى الجانب الأيسر، ليتسلمها إمام عاشور داخل منطقة جزاء الأهلي ويسدد كرة قوية تصطدم بعارضة الأهلي ويضيع على الزمالك هدف في الوقت القاتل، وبعدها مرت الدقائق دون أي جديد حتى أطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بالتعادل بهدفين لكل فريق.