تقرير .. الزمالك أكثر الأندية حصولا على ضربات جزاء .. وزيزو يحقق رقما تاريخيا

كتب : دانيال جورج

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 10:16 ص

shareicon

مشاركه

قفز الزمالك إلى صدارة أكثر الأندية حصولا على ضربات جزاء في الدوري المصري هذا الموسم برصيد 5 ضربات جزاء متفوقا على الاتحاد السكندري الذي حصل على 4 ضربات جزاء.

ونجح أحمد سيد زيزو في تحويل الـ 5 ركلات التي حصل عليها الزمالك هذا الموسم إلى أهداف، ليتصدر ترتيب هدافي الدوري المصري متفوقا على أصحاب الأربعة أهداف وهم "علي معلول – محمد هلال – عبد الله السعيد – مروان حمدي".

وسدد زيزو الـ 5 ركلات كلها أعلى المرمى، ثلاثة على يمين الحارس وضربتين على يساره، ليكون قد نجح في تسجيل كل ضربات الجزاء التي سددها منذ انتقاله إلى الزمالك وعددها 13 ضربة جزاء 12 في الدوري وواحدة في كأس مصر.

 

 

وأصبح لاعب الزمالك، هو أول لاعب في تاريخ الدوري يُسجل 5 أهداف من ضربات جزاء في مباريات متتالية، ويتصدر زيزو ترتيب أكثر من ساهم بالأهداف هذا الموسم حتى الأن برصيد 8 أهداف، سجل 5 أهداف وصنع 3.

يأتي خلف الزمالك والاتحاد السكندري في ترتيب أكثر الأندية التي حصلت على ضربات جزاء هذا الموسم، المصري والأهلي برصيد 3 ضربات جزاء، ثم بيراميدز وفاركو وغزل المحلة برصيد ضربتين جزاء.

فيوتشر وإنبي هم أكثر الأندية التي أحتُسب ضدهما ضربات جزاء، يليهم 6 أندية وهم بيراميدز وسموحة والمقاولون والإسماعيلي والاتحاد والزمالك برصيد ضربتي جزاء.

ولم تحصل 7 أندية حتى الأن على ضربات جزاء وهي "مصر للمقاصة – فيوتشر – سيراميكا كليوباترا – البنك الأهلي – إيسترن كومباني – سموحة – الإسماعيلي"، فيما لم تُحتسب ضد 3 أندية فقط ضربات جزاء هذا الموسم وهي "مصر للمقاصة – غزل المحلة – المصري".

كان الزمالك قد انهى الموسم الماضي من الدوري المصري وهو على صدارة أكثر الأندية حصولا على ركلات جزاء برصيد 17 ضربة بالتساوي مع نادي المصري البورسعيدي.