16 محترفة ضمن قائمة تونس المشاركة في كأس الأمم الإفريقية 2022

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 24 يونيو 2022 02:55 م

shareicon

مشاركه

مران منتخب تونس

مران منتخب تونس

أعلن سمير الأندلسي، المدير الفني للمنتخب التونسي الأول، لكرة القدم النسائية عن قائمة منتخب بلاده، التى ستخوض بطولة الأمم الإفريقية كان 2022، والمقرر أقامتها في الرباط والدار البيضاء في الفترة من 2 إلى 23 يوليو.

ووقع الأخيار  على 23 لاعبة ضمن قائمة نسور قرطاج للمشاركة في البطولة بينهن 16 محترفة وهن، ياسمين الجماعي، وسليمة الجبراني من نادي كيريكبورنو التركي، ومريم حويج لاعبة فريق غازي عنتاب التركي، وصابرين اللوزي من فريق روتردام الهولندي.

هذا وبجانب ضم لاعبتي الدوري الإماراتي والمحترفات، في صفوف أبوظبي والعين إيمان الطراودي وصابرين ماماي، بالإضافة إلى ضم ثنائي الدوري السعودي، والمحترفتان في نادي الممكلة غادي العيادي وسامية عون، وهناء حمدي صانعة العاب فريق واربين الألماني.

كما ضمت القائمة شيرين اللمطي لاعبة سلافيا براغ التشيكي، وآلاء الكعباشي من سويو الفرنسي، ورانيا عوينية من إيفيان الفرنسي، وآية القزاحي من سانت مارتين الفرنسي، وياسمين القلاعي من أولمبيك ليون الفرنسي، وليلى مكنون مهاجمة أبوليا تراني الإيطالي، وياسمينة البرهومي لاعبة نيدركرشن الألماني.

ووقع الإختيار على إستدعاء 7 لاعبات من الدوري التونسي المحلي وهن، الثلاثي نسرين زنزي وإبتسام بن محمد وسمية العميري وشيماء العباسي من جمعية بنك الإسكان الرياضي، وإيمان مشارة ونائلة الشامخي ونجلاء الحراثي من جمعية الساحل.

ويشارك 12 منتخباً في النسخة المقبلة من البطولة، موزعين على 3 مجموعات تضم كل منها 4 منتخبات، على أن يتأهل إلى الدور ربع النهائي، كل من الأول والثاني من كل مجموعة بجانب أفضل فريقين في المركز الثالث.

وأسفرت قرعة البطولة عن وضع المنتخب الوطني التونسي في المجموعة الثانية، إلى جانب منتخبات (الكاميرون، وزامبيا، توجو).