بعد فوز الهلال.. 5 أندية تنتظر الأهلي في المونديال وأخر في الطريق

كتب : أحمد حسين

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 08:38 م

shareicon

مشاركه

انضم فريق جديد إلى قائمة المتأهلين لكأس العالم للأندية المزمع إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال الفترة المقبلة.

نادي الهلال السعودي كان هو الأخير الذي حجز مقعده في بطولة مونديال الأندية، بعد أن توج بلقب دوري أبطال آسيا اليوم الثلاثاء، على حساب بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بالفوز عليه بهدفين دون رد.

قبل الهلال كان هناك أكثر من نادي حجزوا مقاعدهم في المونديال العالمي، الذي لم يتحدد موعد إقامته حتى الآن، وإن كان الأقرب له في شهر فبراير من العام المقبل.

أول هذه الأندية، هو بطل إفريقيا النادي الأهلي، الذي حسم لقب دوري أبطال إفريقيا لصالحه على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

وتشهد البطولة مشاركة نادي تشيلسي الإنجليزي بوصفه بطلا للقارة الأوروبية، بعد أن فاز بلقب دوري أبطال أوروبا على حسام مواطنه مانشستر سيتي في النهائي.

أما قارة أوقيانوس يشارك منها فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي، والذي يشارك بشكل متكرر في البطولة، هذا إلى جانب نادي مونتيري المكسيكيك بطل الكونكاكاف.

كما يشارك نادي الجزيرة الإماراتي بطل الدوري الإمارات البلد المستصيف للبطولة، بالإضافة إلى بطل كوبا ليبرتادوريس الذي سيتحدد بين أحد فريقي فلامنجو وبالميراس البرازيليان، يوم السبت المقبل.