تشيلسي يقسو على يوفنتوس برباعية نظيفة في دوري أبطال أوروبا

كتب : همام الطوخي

الثلاثاء، 23 نوفمبر 2021 09:59 م

shareicon

مشاركه

فاز فريق تشيلسي الإنجليزي على ضيفه يوفنتوس الإيطالي بأربعة أهداف دون رد في مباراة الإياب التي جمعت بينهما ضمن منافسات المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا، ليرتفع رصيد الفريق اللندني إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة متساوياً في النقاط مع الفريق الإيطالي الذي يحتل المركز الثاني.

وبهذا الفوز ضمن تشيلسي التأهل إلى دور الـ 16 برفقة يوفنتوس حيث أن صاحب المركز الثالث زينيت سانت بطرسبرغ يستحوذ فقط على 4 نقاط.

الشوط الأول

استطاع تشيلسي أن يتقدم في النتيجة في الشوط الأول وتحديدًا بالدقيقة 25 من عمر المباراة، بعدما استغل شالوبه الركنية وحولها إلى شباك يوفنتوس.

وفي الدقيقة 28 تمكن تياجو سيلفا من إنقاذ هدف محقق ليوفنتوس، بعدما قام موراتا بتسديد الكرة من فوق الحارس ميندي، واستطاع المدافع البرازيلي إنقاذ الكرة قبل دخولها الشباك.

في الدقيقة 36 كاد أن يسجل تشيلسي الهدف الثاني عن طريق رييس جيمس الذي سدد كرة قوية ولكن تصدى لها ببراعة حارس مرمى يوفنتوس فويتشيك تشيزيني، وقد احتسب حكم اللقاء دقيقتين وقت بدل ضائع لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي على ضيفه بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني

انطلق الشوط الثاني مع محاولات تشيلسي لإضافة الهدف الثاني، وحاول كالوم هودسون أودوي بتسديدة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 48 ولكنها اصتدمت بالمدافع ماتيس دي ليخت وتتحول إلى ضربة ركنية.

في الدقيقة 55 نجح تشيلسي في إضافة الهدف الثاني عن طريق رييس جيمس الذي استقبل كرة داخل المنطقه بصدره ثم سددها بدقة عالية لتسكن الشباك الإيطالية.

وبعد دقيقتين فقط استطاع صاحب الأرض زيادة غلة أهدافه محرزاً الهدف الثالث بقدم اللاعب كالوم هودسون أودوي.

وقبل صافرة النهاية تمكن الفريق اللندني من إضافة الهدف الرابع بقدم تيمو فيرنر، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي برباعية نظيفة.

يذكر أن مباراة الذهاب انتهت بفوز يوفنتوس على تشيلسي بهدف دون رد على ملعب أليانز ستاديوم.