سامي الجابر: الدوسري الأفضل في اسيا وزيادة المحترفين أفاد المنتخب

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 01:20 ص

shareicon

مشاركه

سامي الجابر

سامي الجابر

تحدث سامي الجابر، أسطورة كرة القدم السعودية، ورئيس نادي الهلال السابق، عن فوز الفريق ببطولة دوري أبطال أسيا للمرة الرابعة في مسماها الجديد، والمرة الثامنة في تاريخه.

وقال الجابر، في تصريحات تلفزيونية لبرنامج "الريمونتادا" المذاع عبر قناة المحور: "لاعبي الهلال لديهم إصرار كبير، وشاهدنا اليوم فريق على مستوى عالي".

وتابع الجابر حديثه قائلًا: "عانينا خلال سنوات طويلة من الأندية اليابانية والكورية بسبب تصدرها المشهد في البطولات الأسيوية".

وواصل: "زيادة عدد الأجانب في الدوري زاد من قدرة وإمكانات اللاعبين السعوديين، بسبب محاولتهم الدائمة لإثبات ذاتهم وأنهم لا يقلوا عن المحترفين وهو ما انعكس على المنتخب السعودي الذي يمر بمرحلة من أفضل مراحله خصوصًا بعد حصده 15 نقطة في أخر 5 مباريات".

وأشار: "هداف المنتخب صالح الشامي، ليس اساسيًا في الهلال فاللاعب الأساسي هو جوميز، ولكن الشامي ساعدته البيئة في الهلال والعقلية، وهذه الثقافة رفعت امكانيات اللاعب السعودي وانعكست على المنتخب".

وأتم حديثه: البليهي وسالم والشهراني وغيرهم، جميعهم على مستوى عالى، فسالم الدوسري اليوم هو واحد من أفضل لاعبي اسيا إن لم يكن الأفضل في القارة وخصوصًا أنه مرشح للقب الأفضل في البطولة".