تقرير بالمستندات.. هل إقامة أمم أفريقيا في الكاميرون أصبحت في خطر؟

كتب : طارق طلعت

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 03:12 م

shareicon

مشاركه

كأس الأمم الأفريقية

كأس الأمم الأفريقية

أبدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، قلقه بشأن عدد من الأمور الخاصة بتنظيم النسخة المقبلة من كأس الأمم الأفريقية 2021، والتي ستقام في دولة الكاميرون مطلع العام الجديد.

وأرسل فيرون موسينجو اومبا، سكرتير عام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، خطابًا طويلاً إلى اللجنة المحلية المنظمة لكأس الأمم الأفريقية تحفظ فيه على عدد من الأمور التي يرى أنها لم يتم إنجازها بالشكل المطلوب في ظل اقتراب انطلاق موعد الحدث الكبير.

وحصل "كورة بلس" على صورة من الخطاب الذي أرسله سكرتير عام "كاف" بتاريخ 17 من شهر نوفمبر الجاري، والذي شدد فيه على عدد من النقاط التي أثارت مخاوف لدى كاف.

ومن بين النقاط التي اثارت القلق لدى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم هي ملعب "Olembé" حيث أكد كاف أن الملعب كان من المقرر أن يتم تسلميه يوم 30 نوفمبر الجاري، مؤكدًا أنه لم يحدث أي جديد منذ الزيارة الأخيرة له في الكاميرون والتي كانت في 22 أكتوبر.

وتطرق سكرتير عام "كاف" في خطابه إلى العشب في بعض الملاعب مؤكدًا أنه غير جاهز وغير مؤهل حتى تاريخ كتابة الخطاب، مؤكدًا أن كاف سيقوم بارسال فريق محترف لتدراك هذا الأمر.

ومن بين الأمور التي تحدث عنها فيرون في خطابه هو بروتوكول فيروس كورونا، وقال السكرتير العام إن الاتحاد الأفريقي مازال في انتظار البروتوكول الخاص بجائحة كورونا والذي سوف تصدره الحكومة الكاميرونية والذي سيتم توضيح عدد الجماهير التي ستكون حاضرة للمباريات وظروف الدخول والقواعد الصحية، مضيفأ أنه بدون هذا البروتوكول لن يكون كاف قادرًا على وضع نظامه الصحي في البطولة والذي يجب الحصول على موافقة عليه من جانب المفوضية الصحية قبل الشروع في بيع التذاكر الخاصة بالبطولة.

كما لفت كاف في خطابه الرسمي إلى اللجنة المنظمة أن الجانب الكاميروني لم يمنح التسهيلات الخاصة بالإجراءات الجمركية.

واختتم سكرتير عام "كاف" خطابه أنه وبالرغم من الزيارات إلى الكاميرون إلا أنه لم يكن هناك أي تحسن ملحوظ في الأوضاع وأنه في حال عدم تجهيز الملعب فإن المباراة الافتتاح قد يتم نقلها.