صلاح "التاريخي" يسجل في فوز ليفربول على بورتو.. وميلان يشعل صراع الوصافة

كتب : عبده الليثي

الأربعاء، 24 نوفمبر 2021 09:16 م

shareicon

مشاركه

حقق ليفربول الإنجليزي فوزًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا، بهدفين دون رد، ضمن الجولة الخامسة من منافسات دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات في اللقاء الذي أقيم على ملعب "أنفيلد".

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول بدأ بتشكيل على النحو التالي: 

حراسة المرمى: أليسون بيكر

خط الدفاع: تسيميكاس، جويل ماتيب، إبراهيما كوناتي، نيكو ويليامز

خط الوسط: تياجو ألكانتارا، تشامبيرلين، تايلور مورتون

خط الهجوم: ساديو ماني، مينامينو، محمد صلاح

بدأت المباراة بضغط متبادل بين الفريقين من أجل خطف الهدف الأول في المباراة، ولكن المحاولات فشلت، وأهدر أوتافيو فرصة محققة في الدقيقة 11 من عمر اللقاء بعد الانفراد بحارس المرمى.

وألغى الحكم هدفًا لساديو ماني في الدقيقة 37 بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفيديو لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وفي الشوط الثاني، سريعًا سجل تياجو ألكانتارا الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 53، بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء وضعت الريدز في المقدمة.

وفي الدقيقة 63 الحكم ألغى هدفًا أخر لليفربول في الدقيقة 63 بداعي التسلل، ولكن أخيرًا جاء صلاح وسجل الهدف الثاني لليفربول والسادس له في دور المجموعات ليعادل رقم فيرمينو كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلًا للأهداف في دور المجموعات في تاريخ مشاركات الفريق بدوري الأبطال.

وغادر صلاح أرض الملعب وحل بدلًا منه فابينيو في نفس الدقيقة التي تم إحراز بها الهدف.

وحاول ليفربول خلال الوقت المتبقي في زيادة عدد الأهداف ولكن لم ينجح في ذلك وتنتهي المباراة بفوز أصحاب الأرض بهدفين دون رد.

ورفع ليفربول رصيده إلى 15 نقطة بالعلامة الكاملة في صدارة مجموعته، بينما تجمد رصيد بورتو عند النقطة الخامسة في الوصافة.

وفي نفس المجموعة، خطف ميلان فوزًا قاتلًا على نظيره أتلتيكو مدريد، بهدف دون رد في اللقاء الذي أقيم على ملعب " واندا ميتروبوليتانو".

وأشعل ميلان المنافسة على البطاقة الثانية للتأهل إلى دور الـ16 حيث تساوى مع أتلتيكو مدريد بنفس رصيد النقاط بـ4 نقاط، خلف بورتو الوصيف صاحب الـ5 نقاط.

وأحرز ميلان الهدف عن طريق جونيور ميسياس في الدقيقة 87.