رئيس "فيفا" يتحدث عن دعم القارة الإفريقيه بمليار دولار وإقامة دوري السوبر

كتب : نديم ناجي

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 10:07 م

shareicon

مشاركه

أكد جياني أنفانتينو رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيواصل دعم القارة الأفريقية واعتبارها أولوية وتسليط الضوء على الدور الحاسم الذي ستلعبه كرة القدم الأفريقيه في مستقبل اللعبة.

وقال رئيس فيفا في حديثه خلال الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "نحن ملتزمون أكثر من أي وقت مضى للتأكد من حصولكم على مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية لكرة القدم الإفريقية، لأن هذا هو ما تستحقه كرة القدم في إفريقيا".

وأضاف: "هذا هو حقًا عام التعاون والشراكة والوحدة بيننا، لقد التزمنا بذلك وبالاستثمار في البنية التحتية في إفريقيا ".

كما تحدث رئيس فيفا عن أهمية المناقشة مع العناصر الشابة في إفريقيا وقال: "نحن بحاجة لحماية كرة القدم، ونحن بحاجة للتأكد من أن كرة القدم ستظل مناسبة لجيلنا الشاب، ففي قارة مثل إفريقيا، 40٪ من السكان تقل أعمارهم عن 15 عامًا".

وواصل: "نحتاج إلى التفكير في المستقبل، نحتاج إلى التفكير في كيفية جعل رياضتنا أكثر حماسة، وأكثر صلة بجيل الشباب، الذي لديه اليوم أشياء أخرى كثيرة يجب التركيز عليها".

وأشار إنفانتينو إلى أنه يسعى لأن يكون رأي الأعضاء الـ54 من الاتحاد الإفريقي مسموعا ويكون لهم تأثير في قرارات كرة القدم، حيث قال: "أريد أن أمنحكم جميعًا ليس فقط إمكانية الحضور إلى كونجرس فيفا، ولكن أريد أن أعطيكم جميعًا الفرصة للتحدث، وبعدها سيتعين على الجميع في العالم الاستماع إلى صوتك قبل اتخاذ أي قرار ".

كما أكد إنفانتينو على دعم فيفا لبطولة أندية جديدة محتملة، وهي بطولة السوبر الإفريقي، حيث قال: "فيفا يقدم كل الدعم بالتأكيد لبطولة السوبر الإفريقية، خصوصا أنها ستطور من المنافسة والأندية الإفريقية".