كيروش: كأس العرب بطولة تحضيرية للحلم الأهم.. ولا توجد مشكلة مع طارق حامد

السبت، 27 نوفمبر 2021 12:51 م

shareicon

مشاركه

كارلوس كيروش

كارلوس كيروش

قال كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر، إن ذاهب إلى بطولة كأس العرب في قطر، من أجل الفوز وتحضير اللاعبين للمواجهة الفاصلة بالتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وأضاف كيروش خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم اليوم السبت، قبل سفر بعثة الفريق إلى قطر: "بطولة العرب بالنسبة لنا بطولة تحضيرية ونقوم فيها بتجهيز لاعبين جدد انضموا للقائمة، من أجل الحلم الأهم كأس العالم".

وأكمل: "أود أن أؤكد أن كل قراراتي مع المنتخب مرتبطة بمصلحة الفريق وبتحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم".

وأوضح: "أعلم أن بطولة العرب أمر هام بالنسبة لاسم ووضعية مصر في الكرة العربية، وسنسعى لوضع اسم مصر في أعلى مكان بالبطولة".

وأكد: "أود أن لا يفهم كلامي بشكل خاطئ حول البطولة العربية، هي بطولة هامة بالنسبة لنا، لكنها تحضيرية لاختيار قائمة جيدة لخوض بها المباراة الفاصلة للتأهل إلى المونديال".

وأردف كيروش: "إقامة كأس العالم وكأس الأمم الإفريقية أمر صعب، ولكن إذا سألت أي مشجع من ستختار والأهم لك، سيقول كأس العالم".

وأشار المدرب البرتغالي إلى أن اتحاد الكرة لم يطلب منه المنافسة على لقب البطولة العربية أو الفوز بها، إلا أنه من البديهي أن ينافس على اللقب ونفس الأمر في بطولة إفريقيا، لكن الأهم بالنسبة له مواجهتي مارس.

وعن قائمة المنتخب خلال الفترة المقبلة، قال: "أحضر العديد من المباريات وأسعى لاكتشاف لاعبين جدد، لو وجدت لاعب أخر مثل محمد صلاح سأضمه، هدفي هو اختيار فريق جيد قبل المباراة الفاصلة للتأهل للمونديال".

وعن الفريق الذي يفضل مواجهته في اللقاء الفاصل، قال: "لا يهم مع من سألعب، الأهم بالنسبة لي تحضير فريق، الجميع يتحدث عن عدم تواجدنا في التصنيف الأول، لكن الأهم لي أن نكون جاهزين للمباراة".

وأكمل: "فريق كبير مثل مصر توج بسبع ألقاب كأس الأمم وهناك فرق أخرى في القارة تأهلت لكأس العالم 7 مرات ومثل 3 مرات منهم مرة منذ زمن بعيد، ليس من المقبول أن تكون هذه وضعية مصر، لابد وأن يكون المنتخب المصري في كأس العالم، يجب أن نكون جاهزين للمباراة الفاصلة".

وأضاف: "لا أهتم بترتيب الفيفا ولكن الأهم كيف نجهز أنفسنا للمواجهة الفاصلة، نحن ذاهبون إلى كأس العرب ولكن نفكر في كأس العالم".

وأكد: "أنا محظوظ للغاية بتواجدي مع منتخب مصر، حينما أسير في الشارع أجد الجميع يشكرني على ما أقدمه مع المنتخب، وحتى الآن لم أجد من يتحدث معي حول تراجع الأداء".

وتطرق كيروش للحديث عن محمود تريزيجيه لاعب أستون فيلا، قائلا: "تحدثنا مع تريزيجيه في الساعات الماضية وأكد أنه هيشارك خلاص بداية من مباراة ليفربول الجاي، وهو لاعب مهم والباب مفتوح له في أي وقت".

وأشار: "لا يوجد لدي مشكلة مع أي لاعب وأنا هنا لإضافة لاعبين جدد للمنتخب وليس لاستبعاد لاعبين بعينهم من قائمة الفراعنة، ولا توجد أي مشكلة مع طارق حامد، هو لاعب جيد أختار القائمة وفقا للاحتياجات، ولو كان هناك كل أسبوع مباراة للمنتخب كنت ضممت لاعبين كثر".

وأتم: "لا يمكن النظر تحت أقدامنها في مسألة اختيار اللاعبين، ماذا يحدث إذا أصيب الحارس الأساسي والثاني لا يشارك ولا يملك خبرة دولية؟، لابد من مساندة اللاعبين الجدد ومنحهم الثقة، أنا لا أنظر للوضعية الحالية فقط، بل أنظر إلى المستقبل وباب المنتخب مفتوح للجميع".