دورة البحر المتوسط ..منتخب اليد يكتسح مقدونيا 34/20 ويتأهل للنهائي

كتب : دينا نبيل

الإثنين، 04 يوليو 2022 03:31 م

shareicon

مشاركه

منتخب اليد

منتخب اليد

تأهل منتخب مصر لكرة اليد لنهائي دورة ألعاب البحر المتوسط بعد فوزه على مقدونيا بنتيجة 34/20 .

وسيطر منتخب الفراعة على المباراة بشكل كامل منذ بدايتها حيث أنهى الشوط الأول متقدمًا بنتيجة 16/10، ليوسع الفارق في الشوط الثاني إلى 34/20.

و ينتظر منتخب مصر الفائز من إسبانيا و صربيا لمواجهته في نهائي دورة البحر المتوسط.

و كان منتخبنا الوطنى المصرى قد حقق الفوز فى مباراته الأولى أمام منتخب إيطاليا بنتيجة 38 - 35 و حقق منتخبنا الفوز أمام منتخب صربيا بنتيجة 35 - 28 ثم الفوز على منتخب تونس بنتيجة 30 - 26 و لم تقام المباراة الرابعة لمنتخبنا بالمجموعة الأولى و التى كان من المقرر إقامتها امام منتخب سلوفينيا و ذلك بعد اصابة عدد كبير من لاعبى منتخب سلوفينيا بفيروس كورونا ليتصدر منتخب مصر الوطنى المجموعة الاولى.
و تضم بعثة منتخبنا الوطنى المصرى الأول للرجال لكرة اليد فى دورة العاب البحر المتوسط كل من : كريم هنداوى - محمد عصام الطيار - محمد على - عمر الوكيل بكار - أحمد هشام سيسا - حسن وليد قداح - يحيى الدرع - على زين - سيف الدرع - أحمد خيرى - أحمد الاحمر - مهاب سعيد ( مواليد 2002 ) - أكرم يسرى - محمد سند - أحمد عادل - إبراهيم المصرى - محمد طارق ( مواليد 2002 ) - شادى خليل - عبد الرحمن فيصل.

وجاءت أحداث المباراة كالتالي:

الشوط الأول

بدأ المنتخب المصري المباراة بشكل قوي حيث تمكن رجال الفراعنة من تحقيق التقدم بثلاثة أهداف مقابل هدف بعد مرور 5 دقايق من عمر المباراة.

بعد مرور 10 دقائق من عمر المباراة نجح منتخب مقدونيا في تقليص الفارق لتكون النتيجة 5-3 بفارق هدفين فقط وسط محاولات من جانب رفاق أحمد الأحمر لزيادة الفارق.

15 دقيقة تمر من عمر المباراة واصل المنتخب المصري الضغط من أجل توسيع الفارق وسجل الهدف السادس لكن المنتخب المقدوني رد بالهدف الرابع.

بعد مرور 20 دقيقة من عمر المباراة واصل رفاق أحمد الأحمر الحفاظ على التقدم حيث سجل المنتخب الوطني للهدف الثامن لكن المنتخب المقدوني وصل للهدف السادس، ونجح الطيار في التصدي لرمية جزائية.

واصل المنتخب المصري الضغط على نظيره المقدوني حيث أصبحت نتيجة المباراة 11-9 بعد مرور 25 دقيقة من عمر المباراة.

الدقائق من 25 وحتى الـ 30 شهدت تحول حقيقي في المباراة حيث نجح المنتخب الوطني في توسيع الفارق إلى 6 أهداف للمرة الأولى منذ انطلاق المباراة لينتهي الشوط الأول بنتيجة 16 - 10.

الشوط الثاني

المنتخب الوطني لكرة اليد بدأ الشوط الثاني بقوة كبيرة مثل تلك التي ختم بها الشوط الأول حيث في الدقائق العشرة الأولى في الشوط الثاني وسع الفراعنة الفارق مع مقدونيا إلى 9 أهداف حيث أصبحت النتيجة 22-13.

بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الثاني من عمر المباراة واصل المنتخب المصري التسجيل حيث أصبحت النتيجة 26 مقابل 17 للمنتخب المقدوني.

20 دقيقة تمر من عمر المباراة والمنتخب المصري يواصل الضغط على نظيره المقدوني بزيادة فارق الأهداف حيث أصبحت النتيجة 28-19.

وسع رجال المنتخب الوطني الفارق إلى 12 هدف بعد مرور 25 دقيقة من عمر المواجهة لتصبح النتيجة 34-20