الجونة يحرم سواريش من أول فوز له مع الأهلي بالدوري

كتب : هشام كمال

الثلاثاء، 05 يوليو 2022 10:56 م

shareicon

مشاركه

الأهلي والجونة

الأهلي والجونة

حسم التعادل السلبي مواجهة الجونة أمام الأهلي، في المباراة المؤجلة من الجولة التاسعة من الدوري المصري، والتي أقيمت على ملعب خالد بشارة في الجونة.

أول محاولة للأهلي كانت في الدقيقة 14 من عمر المباراة، بتسديدة من طاهر محمد طاهر من خارج منطقة الجزاء، ولكنها في يد الحارس عماد السيد.

رد الجونة بتسديدة قوية في الدقيقة 22 من عمر المباراة، عن طريق إسلام محارب، ولكنها تذهب فوق عارضة محمد الشناوي.

حاول الأهلي مرة أخرى عن طريق علي معلول في الدقيقة 32 من عمر المباراة، بتسديدة من ضربة حرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن تسديدة معلول فوق عارضة عماد السيد.

واصل الأهلي محاولاته الهجومية عن طريق رأسية محمد مجدي أفشة في الدقيقة 36 من عمر المباراة، بعد عرضية من محمد هاني، ولكنها في يد عماد السيد.

في الدقيقة الأولى من الوقت بدلًا من الضائع أنقذت العارضة الهدف الأول للأهلي، بعد عرضية من علي معلول، ولكن رأسية صلاح محسن في عارضة الجونة.

حاول الجونة في بداية الشوط الثاني وتحديدًا في الدقيقة 52 من عمر المباراة، برأسية من خالد قمر بعد عرضية من الجبهة اليسرى، ولكنها سهلة في يد محمد الشناوي.

ليرد الأهلي بكرة خطيرة بعدها بدقيقة بعد تمريرة من محمد مجدي أفشة، إلى محمد شريف الذي سددها قوية من لمسة واحدة ولكن عماد السيد يتألق ويخرجها لركنية.

وكان محمود الشبراوي قريبًا من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 60 من عمر المباراة، بعد انطلاقة من الجهة اليسرى وتسديدة، ولكن محمد الشناوي يتألق ويتصدى للكرة، ليرد صلاح محسن في نفس الدقيقة بعد عرضية من محمد هاني، ولكن تسديدة صلاح محسن ضعيفة في يد عماد السيد.

أخطر فرصة للأهلي في الشوط الثاني، كانت في الدقيقة 71 من عمر المباراة، بعد عرضية من الجبهة اليمنى تصل إلى حسام حسن الذي مررها برأسه إلى حمدي فتحي، ولكن التداخل من محمد شريف يربك فتحي لتذهب الكرة بعيدة عن مرمى الجونة.

كان الأهلي قريب من إحراز الهدف الأول في الدقيقة 77 من عمر المباراة، بعد ضربة حرة غير مباشرة من داخل منطقة الجزاء بسبب خطأ عماد السيد في تنفيذ ركلة المرمى، ولكن علي معلول سدد الكرة فوق عارضة الجونة.

حاول الأهلي بفرصة جديدة في الدقيقة 82 من عمر المباراة، بعد انطلاقة رائعة من زياد طارق من الجبهة اليمنى، الذي يرسل عرضية إلى محمد شريف الخالي تمامًا من الرقابة، ولكنه سددها ضعيفة ويتألق عماد السيد ويخرجها.

كاد حسام حسن أن يحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعد عرضية من زياد طارق، ولكن الكرة فوق عارضة الجونة.

في الدقائق المتبقية من عمر المباراة، حاول الفريقان الأهلي والجونة إحراز هدف الفوز، ولكن دون جدوى، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

بهذا التعادل السلبي ارتفع رصيد الأهلي إلى 45 نقطة في المركز الثالث، بينما أصبح رصيد الجونة 22 نقطة في المركز الرابع عشر بجدول ترتيب الدوري المصري.