موعد مباراة منتخب مصر القادمة ببطولة أمم إفريقيا لليد بعد الفوز على الكاميرون

كتب : محمد نور

الإثنين، 11 يوليو 2022 09:43 م

shareicon

مشاركه

منتخب اليد

منتخب اليد

حقق المنتخب المصري فوزًا كبيرًا على حساب نظيره الكاميروني بنتيجة 40 - 17،  في بداية مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا على صالة حسن مصطفى بأكتوبر.

ومن المقرر أن تكون المباراة الثانية لمصر أمام المنتخب المغربي، في تمام الساعة الثامنة مساءً يوم الأربعاء الموافق 13-7-2022.

الصالات المستضيفة

تقام مباريات البطولة على صالتين في 6 أكتوبر:

صالة مجمع حسن مصطفى، وتتسع لـ 4500 مشجع، وتستضيف كل مباريات منتخب مصر في البطولة، وعدد من المباريات الأخرى، وتستضيف مباراة الافتتاح بين مصر والكاميرون، ومباراتي الدور قبل النهائي والنهائي.

صالة وزارة الشباب والرياضة "أكتوبر الدولية"، وتتسع لـ2000 مشجع، وتستضيف أول مباريات البطولة بين أنجولا وزامبيا، وعدد من المباريات الأخرى.

المنتخبات المشاركة

يشارك في البطولة 13 منتخبا بعد اعتذار منتخب كينيا، تم تقسيم المنتخبات إلى 4 مجموعات حسب القرعة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: مصر - المغرب - الكاميرون.

المجموعة الثانية: الجزائر - الجابون - غينيا - كينيا يتم استبدالها لاحقاً.

المجموعة الثالثة: تونس - الرأس الأخضر - نيجيريا.

المجموعة الرابعة: أنجولا - الكونغو الديمقراطية - السنغال - زامبيا.

نظام البطولة

تلعب منتخبات كل مجموعة من المجموعات الأربع دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي وتلعب المنتخبات الأخرى على ترتيب المراكز من التاسع إلى الثالث عشر.

مباريات الدور ربع النهائي يوم 15 يوليو، يلعب في المباراة الأولى أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وفي المباراة الثانية أول المجموعة الثالثة مع ثاني المجموعة الرابعة، وفي المباراة الثالثة أول المجموعة الرابعة مع ثاني المجموعة الثالثة، وفي المباراة الرابعة أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، ويتأهل الفائزون إلى الدور قبل النهائي.

مباريات الدور قبل النهائي يوم 16 يوليو، يلعب الفائز من المباراة الأولى في ربع النهائي مع الفائز من المباراة الثالثة، والفائز من المباراة الثانية مع الفائز من المباراة الرابعة، ويتأهل الفائزان إلى نهائي البطولة.

تقام المباراة النهائية يوم 18 يوليو على صالة حسن مصطفى.

التأهل لبطولة العالم 2023 في بولندا والسويد

كأس الأمم الأفريقية في مصر 2022، مؤهلة لبطولة العالم للرجال 2023 في بولندا والسويد، وحسب لائحة الاتحاد الدولي لكرة اليد، يتأهل أول خمسة منتخبات في ترتيب كأس الأمم الأفريقية إلى بطولة العالم للرجال في العام المقبل.