كونترا: لم أتلق تعاملا جيدا في اتحاد جدة.. وهذه رسالتي لنونو سانتو

كتب : إسراء أشرف

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 10:43 ص

shareicon

مشاركه

كونترا

كونترا

كشف الروماني كوزمين كونترا مدرب اتحاد جدة السابق، كواليس رحيله عن "العميد" بعد نهاية الموسم الجاري، مشيرا إلى أنه تفاجأ من قرار الإدارة بالتعاقد البرتغالي نونو سانتو لتدريب الفريق، رغم الاتفاق معه على التجديد.

كان نادي اتحاد جدة، قد أعلن تعيين نونو سانتو مدرب توتنهام السابق، خلفا للروماني كوزمين كونترا، بعد انتهاء عقده، وتفريطه في فرصة التتويج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، لصالح الهلال في الجولة الأخيرة.

 وقال كونترا في حوار مطول أجراه مع صحيفة "الرياضية": "جمهور الاتحاد في حالة حب مع الفريق. كنا نريد إسعادهم، لأنهم دائمًا خلفه، وكانوا يستحقون الاحتفال باللقب بعد 13 عامًا عجافًا، حاولنا تقديم كل ما في وسعنا ليحدث هذا، لكن مع الأسف لم نستطع. ما زلت أشعر بالأمر وكأنه ضربة على بطني، لأنني لم أستطع أن أمنحهم الفرحة التي يستحقونها".

وتابع: "الهلال والنصر لديهما ميزانية تفوق ميزانيتنا بثلاث مرات، كما أن الهلال لديه أنصار كثيرة يدعمونه ماديا. أعتقد أنه في إمكانهم عرض شراء أي لاعب في السعودية، بما في ذلك من الأندية المنافسة. لقد وقعوا مع اثنين من لاعبينا في الانتقالات الشتوية يناير الماضي. لاعبان جيدان للغاية، وجاء انتقالهما بعد أن انتصف الموسم، وهو ما جعل الأمور تختلف في النهاية".

وعن كواليس رحيله كشف كونترا قائلًا: "عقدنا اجتماعا قبل الجولة الأخيرة للدوري، واتفقنا على المضي قدمًا معًا. قابلت أنمار الحائلي رئيس النادي، ونائبه أحمد كعكي،  اللذين أكدا لي استمراري مع الاتحاد، لكن مع الأسف، قررا بعد المباراة الأخيرة عكس ذلك. أنا مقتنع بأن التعامل معي لم يكن جيدًا، وسأتعلم من هذه التجربة”.

وتابع "اتصلوا بمترجمي، وطلبوا منه إبلاغي شكرهم على عملي، وأنهم قرروا اختيار مدرب آخر. كان هذا بعد تعيين سانتو، وكان هذا الاتصال الوحيد الذي تلقيته، آلمني الأمر كثيرًا. الرئيس يتحدث الإنجليزية وكذلك كعكي. توقَّعت مكالمةً منهما على الأقل لإبلاغي القرار، وليس عن طريق مترجمي".

وأتم: شعرت بخيبة أمل من حقيقة أنه جرى تعيين مدرب آخر، فقد كان بيننا اتفاق، عمومًا أشكر النادي على إتاحته الفرصة لي، وأتمنى التوفيق لسانتو في مهمته المقبلة، وأن يتوج عمله بحصد لقب الدوري".