بمشاركة صلاح.. مانشستر يونايتد يكتسح ليفربول برباعية استعدادا للموسم الجديد

كتب : مهاب ممدوح

الثلاثاء، 12 يوليو 2022 04:52 م

shareicon

مشاركه

مانشستر يونايتد وليفربول

مانشستر يونايتد وليفربول

فاز فريق مانشستر يونايتد، على ليفربول برباعية نظيفة، خلال المباراة الودية التي جمعت الفريقين اليوم في تايلاند، ضمن استعداداتهما لمنافسات الموسم الجديد.

شهدت المباراة مشاركة الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول كبديل في الدقيقة 60، حيث دفع به يورجن كلوب مدرب الريدز وكذلك تم الدفع بداورين نونيز، صفقة الريدز الجديدة.

طالع أخبار ليفربول من هنا

بدأ ليفربول المباراة بضغط هجومي، وبالفعل أهدر فرصة محققة عن طريق لويس دياز الذي سدد بقوة ولكن القائم يتعاطف مع اليونايتد فضلا عن تسديدة قوية من كارفاليو الوافد الجديد لليفربول تصدى لها دي خيا ببراعة، وعلى عكس سير اللعب، ينجح مانشستر يونايتد في تسجيل الهدف الأول عن طريق جادون سانشو في الدقيقة 12 من عمر المباراة، بعدما وصلت الكرة إليه داخل منطقة الجزاء، ليسددها بقوة لتسكن الكرة الشباك معلنا تقدم اليونايتد بهدف.

واصل اليونايتد هجومه، ونجح فريد في تسجيل الهدف الثاني بطريقة رائعة، بعدما وصلت له الكرة على حدود منطقة الجزاء ليستغل تقدم أليسون بيكر عن مرماه ويضع الكرة من فوق رأسه بطريقة رائعة معلنا تسجيل اليونايتد للهدف الثاني بالدقيقة 30.

بعدها بثلاث دقائق فقط، استطاع أنتوني مارسيال أن يستخلص الكرة من دفاعات ليفربول، لينفرد مارسيال بمرمى أليسون ثم يسدد الكرة بقوة لتسكن الشباك معلنا تقدم اليونايتد بثلاثية نظيفة في 33 دقيقة فقط في الشوط الأول الذي انتهى بتلك النتيجة.

مع بداية الشوط الثاني، سيطر ليفربول على الكرة، ولكن دون فعالية أو خطورة حقيقية على مرمى ديفيد دي خيا حارس مرمى اليونايتد، وفي الدقيقة 60 أجرى يورجن كلوب عدة تغييرات كان أبرزها الدفع بمحمد صلاح، وكذلك داورين نونيز، لتنشيط الخط الأمامي في صفوف الريدز.

وكاد نونيز أن يسجل بعدما استلم الكرة بطريقة رائعة، ثم سدد بقوة ولكن تمر الكرة خارج المرمى، ليفشل الريدز في التسجيل، ويعتمد اليونايتد على الهجمات المُرتدة بشكل أكبر في الشوط الثاني من عمر اللقاء.

وفي الدقيقة 76، يسجل فاكوندو بيليستري، الهدف الرابع لصالح مانشستر يونايتد بعد تمريرة سحرية من ديالو وضعت بيليستري أمام المرمى ليسدد بقوة لتسكن الكرة الشباك وسط أخطاء دفاعية من جانب لاعبي ليفربول.

وحاول ليفربول الاعتماد على جبهة محمد صلاح مع أرنولد، ولكن دفاعات مانشستر يونايتد وقفت عائقا أمام رغبة الريدز في التسجيل، وكاد صلاح أن يسجل هدفا لصالح ليفربول بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن الكرة تصطدم في القائم، الذي يتعاطف مع اليونايتد، وينتهي اللقاء بفوز اليونايتد برباعية نظيفة.