ماذا قال الإعلام السعودي عن توقيع أبو جبل لـ النصر؟

كتب : مهاب ممدوح

الخميس، 14 يوليو 2022 12:50 م

shareicon

مشاركه

أبو جبل

أبو جبل

انتقد الإعلامي فهد الروقي، الكاتب بصحيفة "الرياضية" السعودية، خطوة نادي النصر السعودي، بالحصول على توقيع محمد أبو جبل حارس مرمى الزمالك، وذلك بنشره لصورة خاصة من توقيع الحارس للنصر السعودي، في وقت سابق.

طالع أخبار الزمالك من هنا

وأشارت بعض التقارير السعودية إلى أن النصر تراجع عن فكرة ضم أبو جبل رغم حصوله على بعض الأموال نظير توقيعه على عقد انضمامه للفريق السعودي في وقت سابق، تحديدا بعد تألقه في منافسات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة والتي أقيمت في الكاميرون.

ونشر الروقي عبر حسابه الرسمي على تويتر، صورة من توقيع محمد أبو جبل على عقود انتقاله للنصر السعودي وكتب معلقا: "من أوضح صور الهدر المالي" في إشارة إلى أن الحصول على توقيع الحارس ومن ثم التراجع عن فكرة ضمه، بمثابة إهدار لأموال نادي النصر السعودي.

وكان أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أكد أن أبو جبل لن يجدد تعاقده مع نادي الزمالك، وكذلك طارق حامد لاعب خط الوسط.

وغاب أبو جبل عن مباريات الزمالك خلال الفترة الأخيرة بداعي الإصابة، في ظل استعداد الفريق لمواجهة غزل المحلة والمقرر إقامتها السبت المقبل ضمن منافسات الجولة 25 من الدوري الممتاز هذا الموسم.

لم يكن فهد الروقي الإعلامي السعودي الأول، الذي يُسلط الضوء على توقيع أبو جبل للنصر، ولكن سبقه الإعلامي السعودي محمد العاطفي والذي قال عبر حسابه الرسمي على تويتر إن إدارة النصر تسعى لتسويق الحارس المصري محمد أبو جبل لعدد من الأندية السعودية بعد توقيعها معه بعقد رسمي لمدة عامين، والتعاقد مع حارس أجنبي آخر.

الإعلامي الرياضي السعودي عيسى الروقي كتب عبر حسابه الرسمي على تويتر إن النصر وقع مع أبو جبل بقيمة 6 ملايين يورو لمدة 3 مواسم، بواقع 2 مليون يورو عن كل موسم، وتم تسليم أبو جبل مبلغ 2 مليون يورو ثم تراجع النصر عن التوقيع معه وطالبوه بالتنازل عن 4 ملايين يورو وهو يطالب بقيمة فسخ العقد كاملا واللائحة الدولية تدعمه إذا أخذ 6 ملايين يورو بدون تدريب واحد فهي كارثة.

في سياق متصل، أكدت صحيفة "الاقتصادية" السعودية بأن إدارة نادي النصر تبحث عن حل ودي مع أبو جبل بعدما وقع عقود انضمامه إلى الفريق، لمدة 3 مواسم دون أن يعلن النادي عن هذه الخطوة رسميا.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب تسلم مقدم العقد بقيمة 7 ملايين ريال، والإدارة ستعقد جلسة معه بشكل ودي للتوصل إلى حل يُرضي الطرفين سواء بإجراء مخالصة مالية معه والاكتفاء بمقدم العقد الذي تسلمه أو تسويق اللاعب بإعارته أو بيع عقده إلى أحد الأندية التي ترغب في خدماته.