من هو فابيو أبرو المهاجم المرشح للانضمام للأهلي؟

كتب : محمد جبر

الجمعة، 15 يوليو 2022 12:57 ص

shareicon

مشاركه

فابيو أبرو

فابيو أبرو

دخل مسئولو النادي الأهلي في مفاوضات مع  الأنجولي فابيو أبرو، لاعب الباطن السعودي، لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وذلك بعدما طلب ريكاردو سواريش، المدير الفني للقلعة الحمراء، التعاقد مع اللاعب الأنجولي، لتدعيم صفوف النادي الأحمر في الموسم المقبل.

وعلم "Kora Plus" من مصدر مقرب من اللاعب أن سواريش يعرف أبرو حينما كان لاعبًا في الدوري البرتغالي، ويحب أن يضمه إلى الأهلي خلال الفترة المقبلة. (طالع التفاصيل)

وفي السطور التالية نقدم إليكم مسيرة اللاعب فابيو أبرو المرشح للانضمام للنادي الأهلي

ولد فابيو آبرو، في لشبونة، من أصل أنجولي ومن ثم انتقل إلى مانشستر عندما كان طفلًا، حيث التحق بكلية لوريتو، ولعب في كلية لوريتو، وقد لعب هناك في الفئات السنية الشابة واختبر مع نادي بنفيكا قبل أن يوقع لمدة ثلاث سنوات مع مارتيميو في يوليو 2011، وفي عام 2012 تمت إعارته لنادي ريبيرا برافا الرياضي.

ظل آبرو لفترة طويلة على مقاعد البدلاء في الدوري البرتغالي، خلال تواجده مع الفريق الأول، فبراير 2015، ثم جدد عقده مع ناديه ريبيرا برافا حتى 2017، ثم انتقل إلى نادي بينافيل، وسجل في الموسم الأول 12 هدفًا، واحتل المركز السابع في قائمة هدافي الدوري في الدوري الدرجة الثانية البرتغالي، وسجل "هاتري" في نادي سبورتنج لشبونة "ب".

وفي يونيو 2019 عاد آبرو إلى الدوري الدرجة الأولى البرتغالي بعدما انضم إلى نادي موريرينسي لثلاثة أعوام، مع الفريق شارك في 40 مباراة، وسجل 17 هدفًا وصنع ثلاث أهداف، ثم انضم المهاجم الأنجولي صاحب الـ 29 عامًا، إلى صفوف الباطن في سبتمبر 2020، بعقد يمتد إلى عامين، قادمًا من نادي موريرنسي البرتغالي.

أرقام أبرو في الدوري السعودي 

 فابيو آبرو في موسم 2020-2021 سجل 17 هدفًا وقد بات ثالث هدافي الدوري السعودي للمحترفين "دوري كأس الأمير محمد بن سلمان"، وجاء خلف الفرنسي بافيتيمبي جوميز لاعب الهلال بـ 24 هدفًا، ثم الأرجنتيني إيميليو زيلايا لاعب ضمك صاحب الـ19 هدفًا.

في الموسم الماضي، شارك فابيو آبرو في 30 مباراة مع الباطن في كل البطولات الموسم الماضي حيث سجل 10 أهداف، ولم يقدم أي تمريرة حاسمة كما حصل على خمس بطاقات صفراء.

يذكر، أن اللاعب قد جدد مع نادي الباطن برئاسة ناصر الهويدي، منذ أيام لينتهي عقده في 2024.

ومن جانبه، كشف ناصر الهويدي، رئيس نادي الباطن السعودي، موقف مهاجم فريقه الأنجولي فابيو أبرو، بعدما كشفت مصادر لكورة بلس وجود اهتمام من جانب البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للنادي الأهلي بشأن ضمه إلى الفريق خلال المرحلة المقبلة.

وقال رئيس نادي الباطن في تصريحات خاصة لكورة بلس: "جددنا عقد اللاعب وهو مستمر معنا حتى 2023"، وعن وجود ترحيب بإجراء مفاوضات حول انتقاله إلى الأهلي من عدمه حال تقديم عرض رسمي في الفترة المقبلة لضمه قال رئيس الباطن: "لا مانع لدينا من التفاوض".

وأعلن نادي الباطن السعودي منذ نحو 48 ساعة، تمديد عقد مهاجمه الأنجولي فابيو أبرو لمدة موسم حتى صيف 2023 وكان الباطن قد تعاقد مع المهاجم الأنجولي في شهر أكتوبر من عام 2020 لمدة عامين قادما من نادي موريرينسي البرتغالي.

واكتفى النادي بالإعلان عن تمديد عقد الدولي الأنجولي عبر الحساب الرسمي للباطن على موقع تويتر، حيث كتب "فابيو أبرو 2023".