ساراي بارمان: فيفا يهدف لتمكين السيدات والتصفيات الفاصلة فرصة لتوسيع القاعدة

كتب : حاتم شعبان

الجمعة، 15 يوليو 2022 03:49 م

shareicon

مشاركه

ساراي بارمان

ساراي بارمان

أكدت ساراي بارمان، مدير قسم كرة القدم النسائية بالاتحاد الإنجليزي لكرة "فيفا"، أن الهدف الأسمى لها حاليًا هو جذب أكبر عدد ممكن من السيدات لممارسة كرة القدم، وإتاحة الفرصة أمام الصغار والكبار للعمل في شتى المجالات التى تخص كرة القدم، تماشيًا مع الإستراتجية الجديدة التى وضعها الاتحاد الدولي من قبل.

وقالت بارمان في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا: "الدورة الفاصلة المؤهلة لمونديال كأس العالم إستراليا ونيوزيلندا، تمنح فرصة حقيقية لظهور أكبر عدد من الفرق وتوسيع قاعدة الممارسة، وخلق فرص لجميع المننحبات لخوض مباريات مع المستوى الأعلى، وتوفير منافسة حقيقية تساهم في زيادة الوعي باللعبة".

وأوضحت ساراي: "القرار الذي أعلنا عنه منتصف عام 2019 كان يهدف إلى زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم، وذلك كان له أثر كبير في نمو وتطوير كرة القدم النسائية، وتوسيع قاعدة المنتخبات المشاركة في المونديال، وخوض البطولة بـ 32 منتخب أوروبي بدلاً من 24 منتخب".

وأشارت بارمان: "كل ما نسعى إليه في الوقت الحالي هو انتشار وسيادة كرة القدم النسائية حول العالم، تماشيًا مع سياسة فيفا الجديدة والتي تم إقرارها مطلع العام الجاري، ونأمل في أن يجذب اليورو المقام حاليًا في بلندن عدد لا حصر له مناصرات للكرة النسائية".