تعادل مثير بين العراق وعمان في كأس العرب

كتب : الخطيب جمال

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 05:04 م

shareicon

مشاركه

العراق وعمان

العراق وعمان

تعادل منتخب العراق مع نظيره العماني بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب المقامة في قطر حتى 18 ديسمبر المقبل، ليحصل كل منتخب على نقطة واحدة، في حين يتصدر المنتخب التونسي المجموعة برصيد 3 نقاط، ويأتي منتخب موريتانيا في المركز الأخير بلارصيد من النقاط.

بدأ المنتخب العراقي اللقاء بتشكيل مكون من فهد طالب و حسن رائد و مناف يونس و مصطفى ناظم و شيركو كريم وأحمد فرحان و أمجد عطوان و ياسر قاسم و محمد قاسم و بشار رسن و علاء عباس، في حين بدأ منتخب عمان المباراة بتشكيل مكون من أحمد فراج الرواحي و أحمد خليفة الكعبي و سليمان جمعة الحبسي و الخميسي أحمد و أمجد الحارثي و محسن جوهر و جميل سليم اليحمدي و صالح اليحيائي و حارب السعيدي ومحسن صالح الغساني و المنذر ربيع العلوي.

جاء الشوط الأول قوي من جانب المنتخب العراقي الذي فرض سيطرته على مجريات الأمور وهدد مرمى المنتخب العماني في أكثر من فرصة وتصدت عارضة مرمى حارس عمان لتسديدة محمد قاسم لتحرم المنتخب العراقي من هدف محقق لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب العراقي محاولاته الهجومية للتسجيل، وبمرور الوقت ينشط المنتخب السوري ويشهر الحكم البطاقة الحمراء لياسر قاسم لاعب المنتخب العراقي في الدقيقة 68 بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية للخشونة.

وفي الدقيقة 70 يحرز صلاح اليحيائي هدف التقدم للمنتخب العماني من ركلة جزاء، وتوالت محاولات المنتخب العراقي في الدقائق المتبقية للتعديل ويحتسب الحكم ركلة جزاء لمنتخب أسود الرافدين في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع يهدرها أمجد الحارثي قبل أن يقرر الحكم إعادة تنفيذ الركلة بسبب تقدم الحارس لينجح حسن عبد الكريم في تسجيلها لينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل فريق.