نجم السودان لـ"كورة بلس": لا نخشى أحد.. ومحمد صلاح إرث لمصر وأفريقيا

كتب : أحمد عبد العال

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 05:38 م

shareicon

مشاركه

تحدث السموأل ميرغني مدافع فريق الهلال ومنتخب السودان عن حظوظ بلاده في حصد لقب كأس العرب التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 30 نوفمبر الجاري وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وقال السموأل ميرغني في حوار خاص لموقع "كورة بلس": "الحديث عن توقع تحقيق أداء جيد للاعبى المنتخب السودانى فى البطولة أمر صعب خاصة مع قوة المنتخبات المشاركة فى كأس العرب، ولكن نسعى لتحقيق نتائج إيجابية مثلما فوزنا على ليبيا ووصلنا لدور المجموعات فى البطولة العربية، وأيضا وصلنا لدور المجموعات فى كأس الأمم الإفريقية".

وأضاف: "لم نكن موفقين فى المباريات الخاصة بتصفيات كأس العالم، لأننا لعبنا أغلب مباريتنا خارج أرضنا وهذا هو السبب الرئيسى، لكن المنتخب السودانى يملك قوام لاعبين متجانس ونسعى لتحقيق أفضل النتائج فى بطولة كأس العرب".

وأردف مدافع المنتخب السوداني: "الجولة الاخيرة من تصفيات كأس العالم، لعبنا خارج أرضنا مع منتخب المغرب ومنتخب غينيا بيساو، ساعدتنا بشكل كبير على الاستعداد بالشكل الأمثل، نسعى لتجاوز دور المجموعات والوصول للمرحلة النهائية فى البطولة".

وأوضح: "لا نخشى أى فريق فى مجموعتنا، سنلعب أمام المنتخب المصرى فى الجولة الثانية، بلا شك المنتخب المصرى يضم لاعبين مميزين، ومصنف من أفضل المنتخبات فى افريقيا، ولكن لاعبى المنتخب السودانى جاهزين لهذه المواجهة مع أى منتخب داخل القارة أو خارجها، نمتلك مجموعة قوية من اللاعبين الشباب القادرين على صنع الفارق مع المنتخب السودانى".

وتطرق مدافع كرة القدم السودانية للحديث عن النجم المصري محمد صلاح، قائلا: "هو أيقونة العالم ونفتخر به دائمًا، ما وصل إليه محمد صلاح هو رسالة لكل الشعوب ولكل طفل حالم وإنسان عربي أن يتضامن معه لما يقدمه من مستويات متميزة، فخورين به وسعداء كونه نجم عربى، وعلى أهل مصر أن يفتخروا بوجود لاعب مثل محمد صلاح لطالما كان تاريخ مصر عريض، محمد صلاح هو إرث لمصر لما يقدمه فى جميع المحافل الدولية، ونتمنى أن نراه قريبا أفضل لاعب فى العالم".

وبسؤاله عن متابعته للدوري المصري، أجاب: "هناك بعض اللاعبين أعتبرهم الأفضل في البطولة وتحديدًا لاعبى الأهلى والزمالك المنضمين لقائمة المنتخب، ولكن يبقى محمد صلاح هو اللاعب المؤثر الذى ستفتقده مصر فى البطولة العربية".